موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هيّا بنا الى الزواج… جَماعيّاً!

هلا فرسان – MTV

ستتوجّه حشود غفيرة اليوم الجمعة الى زحلة. تدابير السير اتّخذت كاملة لتسهيل حركة المرور. ألحان الترانيم ستصل الى السماء، على أن تدوّي المفرقعات في “عروس البقاع” تتويجاً لـ52 “نعم”، من المنتظر أن يتعهّد بها 26 ثنائيّاً خلال مراسم العرس الجماعي المسيحي.

فللسنة الثالثة على التوالي، ستلبس زحلة حلّتها لتستقبل المشاركين في الاحتفال الذي سيقام نهار الجمعة في “البارك البلدي”، بحضور 3000 مدعو بالإضافة الى 83 ثنائيّاً سبق وقاموا بالتجربة في العرسين الجماعيّين السابقين.

يوضح رجل الأعمال ميشال ضاهر، الذي يقف وراء هذه المبادرة، أهمية هذه الخطوة لجهة توفير الدعم الممكن للشباب المسيحي لتحدّي الظروف الاقتصاديّة والمعيشيّة المتردية لصالح الزواج وبناء العائلة، لما لذلك أيضاً من قدرة على تثبيتهم في أرضهم ووقف هجرتهم من خلال توفير العمل لهم، فتكوين العائلات من شأنه أن يزيد ارتباطهم بالدّاخل اللبناني.

أما بالنسبة الى الشقّ الروحي، فسيتولى ثمانية مطارنة ولفيف من الكهنة الاحتفال بمراسم الإكليل. أما الأساقفة المتابعون للتحضيرات، فيولون أهمية كبيرة للبرنامج الذي سيحدّد المراسم، إذ سيتمّ اعتماد رتبة موحّدة للاحتفال بين مختلف المذاهب المسيحيّة، فتتّحد الكنيستان الشرقيّة والغربيّة أمام سرّ الزواج.
وبناءً لما سبق، لن يسعنا القول إلا “26 مبروكا” و”عقبال العزّابة”.
إشارة الى أنّ مراسم الإكليل ستنقل مباشرةً عبر الـ mtv عند السادسة والنصف من مساء اليوم.

قد يعجبك ايضا