موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الحقيقة الكاملة لمقتل البغدادي بغارة أمريكية قرب الموصل

تناقلت مواقع إلكترونية انباءً عن مقتل أمير تنظيم “داعش” المدعو أبو بكر البغدادي في ضربة جوية أمريكية قرب الموصل.

وبنت هذه المواقع ما نشرت على تقارير زعمت انها إنتشرت على صحف أوروبية منها صحيفة “ديلي ميل البريطانية” و موقع “ديلي بيست” الامريكي. “الحدث نيوز” اجرت جولة على الموقعين المذكورين حيث لم تجد اياً ان الموضوع المذكور قد نشر عليهما.

وإدعت تلك المواقع، ان “وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ الرئيس الأمريكي بارك أوباما مقتل 3 من قادة تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش” أثناء اجماع حلف الناتو بويلز”، وبنت المعلومة على صحيفة “ديلي ميل”، في حين نقلت المواقع ذاتها على “مسؤول أمني عراقي كبير صحة الضربة الجوية الأمريكية الأمريكية مضيفا أنها أهم ضربة ضد داعش منذ بدأت الولايات المتحدة غارات جوية الشهر الماضي”.

مصادر أمنية عراقية لم تشر إلى هذا الحادث إطلاقاً، وذلك في نظرة سريعة على كبريات الصحف ووسائل الانباء العراقية التي لم تتطرق إلى أياً من هذه الروايات او تنشر اياً من المعلومات المذكورة أعلاه، ما يضع ما نشر تحت خانة “التلفيق الإعلامي” التي تشتهر به مواقع مصرية، خصوصاً وان المعلومات منتشرة في أكثر من مكان على مواقع مصرية.

الجدير ذكره، ان رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أبو بكر زيباري قد اعلن قبل ايام مقتل الذراع اليمنى لزعيم الدولة الإسلامية خلال غارة للجيش في شمال البلاد.

وقال زيباري لفرانس برس إن “مقاتلات عراقية قامت بعملية انتهت بمقتل الذراع اليمنى لأبي بكر البغدادي المدعو أبو هاجر السوري”.

وكان البغدادي قد أعلن إقامة “دولة الخلافة الاسلامية” متخذاً لنفسه لقب “الخليفة إبراهيم عواد السامرائي الحسيني”.

قد يعجبك ايضا