موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أبو فاعور يقفل مستوصف الصنوبرة وينذر مستشفى سيدة لبنان

أصدر وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور قراراً قضى بإقفال مستوصف الصنوبرة الخيري في عين الرمانة – قضاء بعبدا، وإلغاء الإجازة الصادرة عن وزير الصحة للسيد يوسف ديب الكوكباني بفتح واستثمار مستوصف خيري، وذلك بعد ضبط التفتيش الصيدلي، بناء لمعلومات من المديرية العامة لأمن الدولة، أدوية فاسدة ومنتهية الصلاحية داخل المستوصف المذكور، كما تبين وجود أدوية تستعمل لمعالجة الأمراض المستعصية، وتوزع مجاناً من وزارة الصحة العامة في مركز الكرنتينا، وبعضها يحمل ملصقات بإسم مرضى ويجري التداول بها تجارياً.

وأحال أبو فاعور كامل الملف إلى النيابة العامة التمييزية، طالباً التوسع في التحقيقات مع المخالفين والمتورطين واتخاذ الإجراءات القضائية والقانونية اللازمة، حرصاً على عدم تكرار مثل هذه المخالفات لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وللانعكاسات السلبية الخطيرة على الصحة العامة.

في مجال آخر، أنذر الوزير أبو فاعور مستشفى سيدة لبنان – جونيه إثر شكوى وردت من الصليب الأحمر اللبناني عن عدم استقبال المستشفى للمريضة ج.ح. التي نقلتها سيارة إسعاف بعد سقوطها في منزلها، رغم أنه كان تم حجز سرير لها فور نقلها. ولاحقا عاد المستشفى وأدخلها بعد اتصالات عدة.

وأكد أبو فاعور “أن هذا الإجراء هو بمثابة الإنذار الأخير للمستشفى المذكور، وفي حال تكرار مثل هذه المخالفات وعدم التقيد بمضمون العقد الموقع مع وزارة الصحة، فإن الخطوات اللاحقة ستكون حاسمة تحت طائلة فسخ العقد.

واستقبل أبو فاعور في الوزارة سفيرة الأوروغواي في لبنان مارتا إينيس بيزنيللي وعرض معها للتطورات العامة وسبل التعاون، كما استقبل النائب آلان عون والنائب مروان فارس، والنائب السابق سمير عازار والوزير السابق بشارة مرهج.

قد يعجبك ايضا