موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“الأنباء” الكويتية: الجيش وقوى الأمن مستعدون لمواجهة الخطر الخارجي

أكدت اوساط لبنانية رفيعة لصحيفة “الأنباء” الكويتية ان “الجيش والقوى الامنية الشرعية على اتم الاستعداد لمواجهة اي خطر ارهابي من خارج الحدود وهي تتعامل مع أي واقع مشبوه في الداخل اللبناني محصنة بالتفاف وطني قل نظيره”.

واشارت الى ان “الجيش حصل على اسلحة واعتدة نوعية في الفترة الاخيرة ما يسهم في تعزيز واقعه حول عرسال وفي المناطق المحيطة بالجرود الفاصلة بين لبنان وسوريا في تلك المنطقة”، موضحة ان “الجيش سيطلب اسلحة برية وجوية نوعية من الولايات المتحدة بموجب هبة المليار دولار السعودية وهو ما سيؤمن للمؤسسة العسكرية نقلة مهمة جدا سواء بالنسبة الى ضبط الاوضاع الداخلية او الى مواجهة اي خطر ارهابي”.

ولفتت الاوساط المذكورة الى ان “عقبات غير كبيرة على الاطلاق لا تزال تعترض ساعة الصفر بالنسبة الى تنفيذ هبة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني التي منحتها الرياض نهاية العام الماضي”. ونقلت عن كبار المسؤولين اللبنانيين “اطمئنانهم الى متانة الاوضاع الداخلية وان كان الشغور الرئاسي سيطول وان كان مجلس النواب يتجه الى التمديد”، مؤكدة ان “هوية الرئيس العتيد لن تتضح قبل نضوج الظروف الاقليمية والدولية ما يعني ان المزايدات من بوابة الاستحقاق الرئاسي لا تعدو كونها فقاقيع صابون تلحق الاذية بلبنان على مختلف المستويات”.

قد يعجبك ايضا