موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الجراح: “حزب الله” يمنع الحكومة من التفاوض لإطلاق العسكريين

إتهم عضو “كتلة المستقبل” النائب جمال الجراح، “حزب الله”، بأنه “هو الذي يمنع الحكومة من التفاوض من أجل اطلاق سراح العسكريين المخطوفين”، وبأن الحزب “يفاوض “جبهة النصرة” على مقاتليه المعتقلين وجثث لـ”النصرة” عبر وسطاء. كما أنه يفاوض على الانسحاب من القلمون وتسليمها لجبهة النصرة بالكامل”.

وقال في حديث إلى قناة الـ”MTV”، إن “بلدة عرسال في قلب الدولة اللبنانية أكثر من مناطق اخرى في لبنان كالضاحية الجنوبية، وأهل البلدة قدموا ثلاثة شهداء في مواجهة المسلحين”، معتبراً أن “البعض يريد من الجيش تدمير عرسال، لكن المؤسسة العسكرية لا تريد ذلك ولا نحن في هذا الوارد”.

أضاف: “أهل عرسال أنقذوا حياة 13 عسكرياً، ويريدون تجريم الشيخ مصطفى الحجيري لأنه أنقذ حياة هؤلاء”. واتهم “حزب الله” بأنه “انتهك حرمة المؤسسات، وأسقط هيبة الدولة حين قاتل في سوريا من دون إذن الدولة”.

وأوضح أن “الرئيس سعد الحريري غادر لبنان لاعتبارات أمنية وبسبب ارتباطاته في الخارج، وأعتقد أن الرئيس الحريري إينما وجد قادر على التحرك في المسألة اللبنانية وفي كل ما يعود بالخير على لبنان حتى لو كان في السعودية”.

وأكد أن “الاعتدال هو الأساس، وأي تراجع له أو ضربه سيكون التطرف البديل عنه هو وهذا الأمر لم يعد نظرية، بل أصبح واقعاً منذ ظاهرة أحمد الأسير وما بعدها، ولكن هناك أشخاص حريصون على ضرب الإعتدال وتغذية التطرّف لكي يبرروا تطرفهم”.

وعن الوضع في مدينة طرابلس قال: “الآن بعد معارك عرسال أصبحنا نرى بعض الظواهر التي رأيناها سابقاً ويجب معالجة ذلك وبسرعة”.

قد يعجبك ايضا