موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

العلماء المسلمون: لفرض حصار على عرسال

أصدر تجمع العلماء المسلمين بيانا “تعليقا على قيام الارهابيين بقتل الشهيد البطل محمد حمية”، جاء فيه: “ان قيام هذه الجماعات المجرمة بقتل الجندي الشهيد محمد حمية ليس امرا غريبا عنها، فهي جماعات امتهنت القتل خدمة لاسيادها الصهاينة والاميركان، وهذه الجماعات البعيدة عن كل القيم الانسانية لا حل معها سوى الاستئصال، وان الدولة اللبنانية مطالبة بالرد السريع عليها من خلال اجراءات تؤدي الى طردها من كل المناطق اللبنانية، وهذا لن يكون الا من خلال:

اولا: الحصار التام لعرسال ومنع دخول وخروج غير اللبنانيين منها ومداهمة كل البيوت المشبوهة بحثا عن فارين وعن اسلحة وذخائر مخبأة.

ثانيا: اخراج كل السوريين النازحين من المناطق القريبة من جرود عرسال ووضعهم في اماكن بعيدة وتحت وصاية الدولة اللبنانية واعادة من اصبحت بلدته محررة الى بلده.

ثالثا: تجريم كل من يعلن انتماءه الى هذه الجماعات، سواء نصرة او داعش او اي من التشكيلات السورية، واعتقالهم وتقديمهم للعدالة.

رابعا: تفعيل اتفاقية التعاون بين لبنان وسوريا من خلال التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري لتطهير منطقة جرد عرسال من الارهابيين، وتسليم كل الموقوفين السوريين الى القضاء السوري ليحاسب هناك.

خامسا: اعطاء الجيش صلاحية اتخاذ الاجراءات العسكرية الضرورية لتحرير عرسال بالتنسيق مع المقاومة وعدم وضع المسألة المذهبية او الطائفية عائقا امام القيام بما هو ضروري، فالاعتداء هو على الوطن بكل طوائفه ومذاهبه”.

وختم التجمع بيانه بتقديم أحر التعازي لأهل الشهيد محمد حمية.

قد يعجبك ايضا