موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. حقيقة عملية السّطو على “Roadster” في الكسليك

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر عملية سطو مسلح لمقنعين يحملون أسلحة رشاشة على مطعم “رودستر دينر” في الكسليك ويعتدون بالضرب على الموظفين ويسرقون حقيبة كبيرة من داخل المطبخ ويفرون هاربين، قيل انها حصلت في 9 – 7 – 2014.

وبعد البلبلة الكبيرة التي حصلت حول هذا الموضوع،خصوصا ان تفاصيل تنفيذ العملية تثير الريبة مما دفع بموقع ” ليبانون ديبايت” الى الاتصال بقسم التسويق في مطاعم “Roadster” للوقوف على حقيقة ما جرى.

وفي التفاصيل، فإن سلسلة مطاعم “Roadster diner” نظمت مسابقة لاظهار المواهب الشابة في لبنان من خلال احداث فيديو مدته 15 ثانية حول السبل والطرق الاكثر تشويقا للحصول فيها على برغير Burger، والفوز برحلة الى الولايات المتحدة.

وعلى اثر هذه المنافسة، قام العديد من الاشخاص بنشر مقاطع فيديو مضحكة ومشوقة منها ما يظهر طفلا حديث الولادة يأكل برغير وعلى وجهه بقايا الخبز والكاتشب، واخرى تظهر قيام شاب بالتسلق والقفز من مبنى الى اخر للحصول على البرغير….

ومن بين هذه الفيديوهات، فيلم صغير يظهر عملية سطو مسلح على مطعم “roadster”، واعتداء بالضرب على الموظفين… الا ان بعض المواقع رأت في هذا الفيديو سبقا صحفيا لها فتناولت هذا الموضوع من دون الرجوع الى المصدر الاساسي اي ادارة المطعم، وصورت الحادثة وكانها استيلاء على المطعم المذكور، مع العلم ان الصفحة الرسمية لـ”Roadster”، نشرت على موقعها الخاص تفاصيل المنافسة والفيديوهات التي تلقتها من الناس واشارت بملاحظة مهمة انها لا تروّج لاعمال العنف والسرقة والاعتداء وان الامر يقتصر على منافسة مشروعة حول الطرق التي تخطر على بال كل انسان ليحصل من خلالها على بيرغر.

يذكر ان المنافسة انتهت مساء امس، وسيبدأ التصويت لاختيار الفيديو الافضل اعتبارا من يوم غد.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا