موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الجيش يعلن عن الحاجة الى تطويع تلامذة ضباط

تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى: بر – جو – بحر)، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة، ومديرية الجمارك العامة، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين الذكور فقط، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، بالاضافة إلى حملة إفادة إثبات قيد في الامتحانات الرسمية للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة في فروعها كافة.

– على راغبي التطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي اعتباراً من 2/10/2014 ولغاية 21/10/2014 ضمناً، في المراكز التالية:
– منطقة البقاع: ثكنة الياس أبو سليمان – أبلح.
– منطقة بيروت: ثكنة هنري شهاب.
– منطقة جبل لبنان: لواء الدعم – فوج الهندسة (الوروار).
– منطقة الجنوب: ثكنة محمد زغيب – صيدا.
– منطقة الشمال: ثكنة بهجت غانم – القبة.

يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية

1- الشروط المطلوبة: يجب أن يكون المرشح:
أ‌- لبنانياً منذ عشر سنوات على الأقل.
ب‌- غير محكوم بجناية أو محاولة جناية من أي نوع كانت، أو جنحة شائنة أو محاولة جنحة شائنة أو بالحبس مدة تزيد عن الستة أشهر، وتطبق هذه الأحكام على الأشخاص الذين أعيد اعتبارهم واستفادوا من العفو( عفو عام أو خاص)
ج‌- عازباً أو أرملاً دون أولاد أو مطلقاً دون أولاد.
د – من ذوي السلوك الجيد والأخلاق الحسنة، غير مدمن على السكر والمخدرات ولعب الميسر.
هـ- غير متقدم إلى إحدى مؤسسات وزارة الدفاع الوطني واستبعد عن متابعة المباراة بسبب الغش.
و‌- على استعداد للتوقيع على عقد تطوع وللمدة المحددة في التعليمات النافذة ( وفقاً للمؤسسة المتقدم لصالحها).
ز‌- على استعداد للتعهد خطياً عند تعيينه وقبل التحاقه بالكلية الحربية، فك ارتباطه وإلغاء انتسابه لأي حزب أو جمعية أو نقابة، باستثناء النقابات المهنية، وبعدم حضور الاجتماعات العائدة لها (للمدنيين والمجندين).

2- المستندات المطلوبة: للمدنيين والمجندين السابقين:
أ‌- بيان قيد إفرادي معبأة كافة فقراته بوضوح (بما فيها المذهب)، دون أي إبهام، مدون عليه عبارة “لبناني منذ أكثر من عشر سنوات”، ومصدقاً من المديرية العامة للأحوال الشخصية، (بالاضافة إلى نسخة مصوّرة عنه).
ب‌- بيان قيد عائلي.
ج‌- شهادة حسن سلوك من مختـار القريـة أو المحلـة تثبت: السلوك الجيد، الأخـلاق الحسنة، عدم الإدمان على السكر والمخدرات ولعب الميسر وتبين الوضـع العائلي (عازبـاً أو أرمـلاً دون أولاد أو مطلقاً دون أولاد).
د‌- خمس صـور شمسية قياس 4×4 سم (ثلاث وجهية واثنتان جانبيتان) وصورتـان شمسيتان قيـاس 12 x 8 سم، يظهر فيها كامل الجسم واقفاً، جميعها حديثة وممهورة من مختار القرية أو المحلة.
هـ – نسخة مصورة مصدقة وفقاً للأصول (عدد 2) عن الشهادة أو إفادة اثبات القيد المطلوبـة (وفقاً للقوى المتقدم لصالحها). أما في ما خص الشهادات غير اللبنانية التي تعـادل شهادة الثانوية العامة وتعتمد نظام العلامات أو التقديـرات (A-B-C…) أو الوحـدات (CREDITS) فيجب أن تكون في الفرعين العلمي أو الأدبي فقط ومعدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، على أن يرفق حامل الشهادة التي تعتمد نظام التقديرات أو الوحدات بيان علامات صـادر عن المؤسسة مانحة هذه الشهادة، مصدقـاً من وزارة التربية والتعليم العالي وفقاً للأصول.
و‌- نسخـة عن علامـات المرحلة الثانويـة (للسنتين الأولى والثانية) أو صورة عنها مصدقـة وفقاً للأصول.
ز‌- يرفق ابن العسكري المسرح، المتقاعد، شقيق أو ابن الشهيد، نسخة مصورة عن بطاقة التقاعد أو بطاقة الاحتياط (للمرشحين كافة).
ح – يرفق ابن العسكري في الخدمة الفعلية بطلبه تصريحاً خطياً صادراً عن الجهاز التابع له والده، يظهر سلوك، إنتاجية والوضع الإداري للوالد( للمرشحين كافة).
القوى المستوى العلمي السن

قد يعجبك ايضا