موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

والد سيلين: سامحيني يا بابا!

“سيلين ماتت”… وخلّفت وراءها تساؤلات كثيرة، ما سبب مغادرتها؟ الوالد ياسر ركان نعى ابنته الصغيرة، معلناً أنها توفيت نتيجة تلقيها لطعم فاسد، “سيلين طعمت وتاني يوم ماتت ما بعرف ليش”. يرفض الوالد الذي نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” صوراً وفيديوات تذكره بـ”غنوجته”، تشريح فلذة كبده لاثبات سبب الوفاة. في اليوم الأسود، كان الوالد قد اشترى تذكرة سفر تنقلها الى كندا، وعبر “فايسبوك”، كتب كلمات مؤثرة في ظل رفض تام لتشريحها أو حتى كشف اسم الطبيب، وجاء في “الستاتوس”:

“سيلين ماتت
ما قدرت هربها كان بعد بدي 20 يوم وبتوصل على بر الامان
سيلين ماتت قبل ما توصل كندا
سيلين ماتت بطعم فاسد متل هلبلد بس شو هم هرب ولادي من شي انفجار او من لحمة او حليب او ماء او……طعم فاسد
نطرت 4 سنين وماتت نهار لشتريتلها التيكت
سيلين المهضومة الحلوة ما رح ترجع بتعرف ليش لانو حطيت التراب فوقا
بس ما هيك كان الاتغاق
كان الاتفاق انو سيلين لطحت التراب فوقي
سيلين ماتت ب4 سنين بس اثرها ما بينقاس فيهم لانو تركت اثر اكبر بكتير من اربعيني العمر
سيلين حبيبتي كان عندا ثقة انو رح ابعدا عن الفساد من شين هيك قبلت تاخد الطعم
سامحيني يا بابا ما كنت عارف متلك انا يمكن طفل صغير لانو ما بعرف كيف ماشية هل البلد”.

اتصل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، فور انتشار خبر وفاة الطفلة سيلين بسبب تلقيها لطعم فاسد، بوالدها ياسر طالبا منه تزويد الوزارة بإسم الطبيب المعالج للطفلة، للتحقيق معه والتأكد ما إذا كان سبب الوفاة طعماً فاسداً فعلاً أو أي سبب صحي آخر، أو خطأ طبي، لكن الوالد تمنع عن كشف اسم الطبيب بحجة أنه صديقه ويثق بما يقوله.، كما جاء في بيان صادر عن مكتب الوزير.

وإزاء ذلك، أوعز أبو فاعور إلى الدوائر المعنية في وزارة الصحة فتح تحقيق بما حصل، متمنياً على والد الطفلة التعاون في هذا المجال لما لذلك من ضرورة لتبيان حقيقة ما جرى لطفلته. وأكد أبو فاعور أن كل اللقاحات التي توزّعها وزارة الصحة في المراكز والمستوصفات الصحية تحصل عليها من منظمة اليونيسف، وتخضع لتدقيق ورقابة متواصلة على نوعيتها وجودتها، ويتم تلقيح مئات الاطفال يومياً من دون تسجيل أي عوارض جانبية، مشدداً على أن الوزارة “ملتزمة بشكل كامل بدورها في تأمين صحة اللبنانيين ولن تتهاون إطلاقاً في حماية سلامة جميع المواطنين والحفاظ على الصحة العامة”.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا