موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إصابة 3 جنود اسرائيليين بانفجار في شبعا.. واسرائيل تتوعد

تدهور الوضع الأمني في الجنوب على الحدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة بشكل مفاجئ بعد سماع دوي انفجار كبير قرب موقع سدانة في مزارع شبعا المحتلة، أدى في محصلته الأولية إلى اصابة ثلاثة جنود اسرائيليين، تبع ذلك اطلاق الجيش الاسرائيلي قذائف على تلال كفرشوبا وتلة الروس، وفق وكالة “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن مصدر اسرائيلي ان الدوي الذي سمع ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في دبابة اسرائيلية ما ادى الى اصابة 3 جنود على الاقل بجروح متفاوتة، ما دفع جيش العدو الى الرد عبر اطلاق قذائف على تلال كفرشوبا وتلة الروس المقابلة لموقع رويسات العلم داخل مزارع شبعا المحتلة، وساد المنطقة حال من الإستنفار، كما شوهدت طائرات استطلاع ومروحيات معادية تحلق بكثافة في أجواء شبعا وكفرشوبا.

من جهته، اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي عن “إصابة جنديين إسرائيليين بجروح طفيفة في انفجار قرب نقطة للجيش بمزارع شبعا”، مؤكدا ان “الجنديين تلقيا العلاج في مكان الانفجار”، مشيراً إلى ان “المدفعية الاسرائيلية قصفت موقعين لحزب الله في الجنوب ردأ على استهداف الدبابة الاسرائيلية”.

واعتبر الجيش الاسرائيلي حادث تفجير العبوة “عمل خطير وخرق فادح للسيادة الاسرائيلية، وحمل حكومة لبنان وحزب الله مسؤوليته”، بحسب ادرعي، وتابع: “جيش الدفاع الاسرائيلي يحتفظ بحقه للرد في اي توقيت وأي طريقة يراها مناسبة لحماية مواطني اسرائيل”.

قد يعجبك ايضا