موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هل يعود الحريري إلى بيروت؟

كشفت صحيفة “السفير” أن “الرئيس سعد الحريري لمّح أمام البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي إلى أنه سيعود إلى بيروت، من دون أن يحدد موعداً”.

وأوضحت مصادر واسعة الإطلاع في “تيار المستقبل” للصحيفة عينها، أن “آخر مهلة لسحب الترشيحات الإنتخابية انتهت في الأول من تشرين الأول”، معتبرةً أن “ذلك لا ينفي أن المستقبل يحتفظ بورقة مقاطعة الإنتخابات النيابية إذا ما قرر فريق سياسي المضي بها”.

ورأت أن “المقاطعة يمكن أن تغطي بمعناها الميثاقي التمديد مسيحياً وإسلامياً لأنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري تعهد بعدم السير بأيّ انتخابات إذا ما قرّر أيّ مكون أساسي مقاطعتها”.

ونفت المصادر “ما تردد عن لقاء سيعقد بين الحريري وبري في الخارج”. وقالت إن “اللقاء الذي عقد يوم الجمعة الماضي بين مدير مكتب رئيس تيار المستقبل نادر الحريري ووزير المال علي حسن خليل، كان إيجابياً ويصب في الإتجاه نفسه، أيّ السعي إلى تمرير التمديد النيابي بأقل خسائر ممكنة”.

ولفتت إلى أن “الحريري يحمل التمديد على أكتافه ولكنه لا يريد لمزايدة من هنا أو هناك أن تأخذ البلد إلى المجهول، ومن هنا، كان التفاهم بينه وبين الراعي على أولوية انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

قد يعجبك ايضا