موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور: هذا ما حصل في عكار الليلة الماضية

افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في عكار ميشال حلاق ان الامطار الغزيرة التي شهدتها البلدات العكارية وقراها ساحلا ووسطا وجبلا شكلت سيولا جرفت معها الطرقات وغيرت معالمها.

ففي بلدة برج العؤب غمرت المياه المتدفقة من قناة ري نهر البارد المنازل والحقت اضرارا كبيرة باثاثها ودفعت بالعائلات الى اللجوء الى الطوابق العليا، كما غمرت المياه السيارات على طرقات البلدة الداخلية.
والامر لم يكن بأفضل في بادة المحمرة ومخيم نهر البارد حيث فاضت مياه النهر ودخلت المشاريع الزراعية وخربتها لتصل الى داخل المنازل والمستودعات والمحال التجارية.

وقد ناشد رئيس بلدية المحمرة عبدالمنعم عثمان الجهات المسؤولة في الهيئة العليا للاغاثة بتفقد المنطقة ومسح الاضرار مع البلديات والتعويض على الاهالي والمزارعين خسائرهم.

وفي بلدة ببنين جرفت السيول السيارات كما الحجارة، والحقت ضررا كبيرا بالممتلكات.

اما رئيس بلدية الحميرة الياس سليمان فقال ان طريق الدير وجدران الدعم في البلدة قد جرفتها السيول التي خربت البساتين والحقول.

ولفت رئيس بلدية بزال حاتم عثمان الى ان “الخسائر اكبر بكثير من قدرة الاهالي والبلديات وعلى الدولة المسارعة للوقوف الى جانب الاهالي المنكوبين” مشيرا الى ان “طرقات البلدة تحولت الى اخاديد ومثلها طرقات جرد القيطع والبساتين”.

قد يعجبك ايضا