موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

حقيقة مذكرة توقيف ابو طاقية

في قرار صادر عن المحكم العسكرية بتاريخ 24 أيلول 2014 بتوقيع قاضي التحقيق العسكري فادي صوان سطرت مذكرة توقيف غيابية بحق المدعو مصطفى حسين الحجيري والدته حليمة، لبناني تحت سجل نفوس رقم 93 على 74 عرسال، محل الولادة 1965 ومحل الاقامة عرسال.

نوع الجرم وماهيته: الانتماء الى تنظيم مسلح إرهابي.

المادة القانونية التي يعاقب على أساسها: 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11 /1/ 58. و72 أسلحة.

يحمل هذا القرار تاريخ الرابع والعشرين من أيلول ولا يلفت الى أن الشخص المعني هو ذاته أبو طاقية لاسيما وان أسم الاب يختلف بين الشخصيتين.

ظل القرار في ادراج المحكمة العسكرية على أنه خبر عادي لشخص غير إستثنائي لاسيما وان في عرسال العديد ممن يحملون الاسم نفسه.

فمصطفى الحجيري ابو طاقية إسم والدته مريم وهو من مواليد عرسال عام الف وتسعمائة وثمانية وستين سجله مئة وتسعة وتسعين على مئة واربعة وسبعين.

وفي الرابع عشر من تشرين الاول الحالي وزرعت الوكالة الوطنية للاعلام خبرا عن مذكرة توقيف بحث مصطفى الحجيري فتلهف الاعلام لأضافة طاقية الى النبأ.. وشاعت المذكرة على أنها لمصطفى الحجيري المعني المتواري الذي تربطه علاقات بجبهة النصرة.

تفاجأ القضاء وأُحرج.. وأجريت اتصالات بهدف النفي لكن الأقدام على خطوة النفي كانت ستبرأ ابو طاقية وتحرج القضاء أكثر فأكثر.. فإستعيض عن التوضيح بالكتمان.. وترك الالتباس الى الايام.

والحصيلة أن الشخص المدعى عليه والصادرة بحقة مذكرة توقيف ليس هو ابو طاقية إذ أن والد الأول يدعى حسين والثاني يدعى أحمد.

المصدر: الجديد

قد يعجبك ايضا