موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

جورج عبجي.. قصة نجاح مغامر ابتلعها البحر

هو “عاشق الطيران فوق البحار الذي يتدرب على قيادة الطائرات أثناء الليل”، هكذا وصفت دانا عبجي، زوجها رجل الأعمال جورج عبجي الذي لقي حتفه في المياه الاقليمية القبرصية، بعد سقوط طائرة التدريب القبرصية من نوع “سيسنا”، التي كان يتدرب على قيادتها مع مدرّبه القبرصي أفغستينوس أفغوستين، وأثار هذا النبأ – الفاجعة صدمة وذهولاً عند عائلته وكل من يعرفه أو سمع الخبر على حدّ سواء.

من هو جورج عبجي؟
جورج بشارة عبجي هو حفيد يورضان عبجي (من حلب) الذي أسّس امبراطوريّة تجاريّة وصناعيّة ومصرفيّة، وقد جاء الجدّ إلى لبنان برفقة ولديه بشارة (والد يورضان ورياض وجورج) وهنري، بعد التأميمات التي حصلت في سوريا.

جورج (47 عاماً)، والابن الأصغر لبشارة عبجي، متأهل من دانا ولديهما ثلاثة أولاد ويدير شركة الأسمدة وشركة “عبجي” للمواد الاستهلاكيّة و”الوادي الأخضر” للمواد الغذائيّة، ومصنع “هنكل” لمواد التنظيف في لبنان وسوريا، بالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة شركة “بيجو” التي تملك العائلة وكالتها في لبنان وسوريا ويترأس مجلس إدارتها شقيقه رياض.

ويصفه العاملون في إحدى الشركات التي يملكها عبجي بـ”الطيب والمتواضع والذي كانت تربطه بهم علاقة أشبه بالعائلية مع موظفيه، وأمضى أكثرهم سنوات طويلة في شركاته”.

قد يعجبك ايضا