موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

معلومات خطيرة .. من هو النائب الذي سيخضع للتحقيق بسبب علاقته بالإرهاب؟

لفت مصدر أمني واسع الاطلاع لصحيفة “السفير” الى ان “التحقيق الاولي مع احمد ميقاتي بيّن انه كان على اتصال من هاتفه الخاص بشكل مستمر بأحد النواب الشماليين، ممن عرفوا بالتطرف و”الأحلام المقدسة”، وكان ينسق معه عبر “الواتساب” ويرسل له فيديوهات عن انشقاقات الجنود من الجيش”.

وكشف أن “قيادة الجيش ستتخذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة بما فيها الطلب الى مجلس النواب رفع الحصانة عن النائب المذكور تمهيداً لاستجوابه في القضية”.

واوضح المصدر ان “عملية إلقاء القبض على ميقاتي كانت نظيفة جداً بالمعنى الأمني ونفذها محترفون. ميقاتي وضع قيد المتابعة والرصد، إلى أن أمكن تحديد موقعه في احدى الشقق التي كان يتردد اليها، وقد تم صرف النظر أكثر من مرة عن مداهمتها أثناء تواجده فيها، خشية وقوع خسائر في صفوف المدنيين، خصوصاً أن الشقة المذكورة تقع ضمن بيئة يتحرّك فيها ميقاتي بسهولة فضلاً عن ان الهدف الاساس الذي وضعته المخابرات هو إلقاء القبض عليه حياً”.

واشار الى ان “قبيل ساعات قليلة من “الساعة الصفر”، تلقت مديرية المخابرات اشارة بأن الظرف مؤاتٍ لتنفيذ العملية، فأعطى قائد الجيش العماد جان قهوجي الضوء الأخضر، فألقي القبض على ميقاتي من دون مقاومة تذكر، ما خلا إصابة طفيفة تعرّض لها احد العسكريين”.

قد يعجبك ايضا