موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“النهار”:ادارة جامعة سيدة اللويزة تتجه الى الغاء الانتخابات الطالبية اثر الاشكال الذي وقع اليوم

وقع اشكال اليوم بين طلاب حزب “القوات اللبنانية” وتيار الوطني الحر في حرم جامعة سيدة اللويزة، ما أدى الى توتير الأجواء قبل يومين من الانتخابات الطالبية في الجامعة.
ويقول أحد الطلاب المنتمين الى حزب القوات اللبنانية، ان الاشكال بدأ أمام كلية الهندسة غير انه تمت السيطرة عليه. وبعد ذلك تطور الى عراك بالأيدي وانتقل الى ساحة الجامعة، حيث حصل اشتباك بالأيادي وتضارب بين الطلاب قبل ان يفصل أمن الجامعة بين الطلاب.
ويتهم رئيس خلية “القوات اللبنانية” في الجامعة برنار فاضل  “التيار الوطني الحر” بـ”تعمد افتعال المشاكل بهدف الغاء الانتخابات بعد مقاطعة للمرة الثالثة على التوالي”، مضيفاً ان “الفارق هذا العام هو انهم تقدموا بترشيحاتهم وكان لديهم نية خوض الانتخابات قبل ان تكشف احصاءاتهم استحالة الفوز، فعمدوا الى افتعال الاشكال بهدف دفع الادارة الى الغاء الانتخابات”.

ويوضح فاضل لـ”النهار” ان القوات تعلم بهذه النوايا لذا عمدت الى تطويق الاشكال بسرعة، خصوصاً ان الانتخابات بعد غد”.
من جهته، عقد رئيس قطاع الشباب في “التيار الوطني الحر” المهندس أنطون سعيد مؤتمراً صحافياً تناول فيه الإشكال، مؤكداً أن “القوات كشفت وجهها الميليشيوي مرة جديدة في اعتداء غير مبرر وطالب إدارة الجامعة التي يثق بها وبرئيسها أخذ الإجراءات اللازمة بحق المعتدين”.
أما بالنسبة للإنتخابات الطلابية في جامعة اللويزة، فأكد سعيد أن “قانون الإنتخابات الحالي غير تمثيلي وهو أمر لا يختلف إثنان عليه ولهذا السبب اتخذ التيار قراراً بمقاطعة الإنتخابات منذ عام 2012 لحين تغيير القانون، ورغم البدء بورشة عمل لتغيير القانون من قبل الجامعة والإعتراف بضرورة تغييره من خلال إصدار تعميم رسمي يؤكد إجرائها على أساس القانون الجديد إلا أن هذا لم يحصل، لذا يلتزم التيار الوطني الحر بمقاطعة الإنتخابات”.
وبدوره، تحدث مسؤول الجامعات في القطاع جورج بويري عن أن ما يجري في  NDU يضرّ بالحركة الطالبية، كما أعلن عن العماد عون أرسل رسالة لكل الجامعات للسماح بالعمل السياسي لزيادة الإضطلاع عند الطلاب، مما يخفف من الإحتقان غير أن هذا الطرح لم يلق أي جواب”.

وعلمت “النهار” ان “ادارة جامعة سيدة اللويزة تتجه الى الغاء الانتخابات الطالبية اثر الاشكال الذي وقع اليوم”.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا