موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

وزارة الصحة تتابع انتشار الصفيرة في عرسال وعدد الإصابات مبالغ فيه

أكد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور أن “وزارة الصحة تتابع عن كثب، ومنذ كانون الأول 2013، ملف انتشار حالات من مرض التهاب الكبد الفيروسي- الصفيرة “أ” في عرسال”، مشيرا إلى أن “بعض الأرقام المتداولة حول عدد الإصابات مبالغ فيها، إذ إن احصاءات دائرة الرصد الوبائي في الوزارة، سجلت منذ نهاية العام 2013 وحتى اليوم، 274 حالة، تابعت فرق الوزارة معالجتهم منذ البداية”.

وأوضح أن “وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، زودت المعنيين في عرسال بكمية وفيرة من اقراص الكلور، لاستعمالها بالتعاون مع مصلحة المياه والمفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة UNHCR، في تطهير المياه المستخدمة في عرسال بطرق علمية صحيحة، إضافة إلى ذلك تم إدخال لقاح الصفيرة “أ” الى الرزنامة الوطنية للتلقيح، وسيتم تأمين اللقاحات بأسرع وقت ممكن، لمباشرة حملة تلقيح واسعة، بموازاة ارسال نشرات توعية للأهالي”.

وأشار بيان للمكتب الإعلامي لوزير الصحة، إلى “أن نصف حالات الإصابة في عرسال، تعود لمن هم دون الـ10 سنوات من العمر، و70% منهم من السويين، 15% من اللبنانيين، ومن تبقى غير معروف القيد. وذلك منذ شهر كانون الاول 2013، وقد تم إدخال 5% منهم إلى الستشفيات، أما الباقون فقد تلقوا العلاج خارج المستشفيات”.

قد يعجبك ايضا