موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: عندما تتحول طرقات لبنان الى مستقنعات!!

لبنان حتى الآن ما زال في بداية فصل الشتاء، الذي ينتظره اللبنانيون بصبرٍ كبير، خصوصاً بعد أن خيّب شتاء العام المنصرم الظنون، وعانى اللبنانيون جفافاً أخذ القطاع الزراعي النصيب الأكبر منه. أمّا اليوم فالتوقعات على عكس العام الماضي، ويبدو أن الموسم واعد. لكن خير الشتاء عادةً لا يكون محموداً في ميزان اللبناني، الذي تفيض طرقاته وبعض أنفاقه، وتنجرف تربة هنا وتتجمع برك المياه هناك.. وإلى ذلك الكثير، أضرار لا تنتهي يدفعها المواطن مع بداية كل شتاء لأسباب معروفة وليست جديدة، أوّلها الإهمال والتقصير في استدارك المسألة.

إلى ذلك، توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة مع تساقط امطار متفرقة. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال اليومين القادمين يبدأ بألتحسن اعتبارا من يوم الثلاثاء.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الاحد: غائم جزئيًا الى غائم مع تساقط أمطار غزيرة أحيانًا تكون مترافقة مع حدوث عواصف رعدية، كما يتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتبارًا من بعد الظهر. الإثنين: غائم جزئيًا مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة مع تساقط أمطار متفرقة بخاصة في الفترة الصباحية. الثلاثاء: غائم جزئيًا إلى غائم مع أمطار خفيفة متفرقة تكون أحيانًا غزيرة في المناطق الجنوبية في الفترة الصباحية، يتحول تدريجيًا إلى قليل الغيوم اعتبارًا من بعد الظهر.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 17 الى 25 درجة، فوق الجبال من 9 الى 13 درجة، في الداخل من 10 الى 18 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية الى جنوبية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س.

– الإنقشاع: متوسط اجمالًا.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و85 %.

– حال البحر: معتدل الى متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 24 درجة.

– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 05,57، ساعة غروب الشمس: 16,46.

(تجدر الإشارة إلى أن الفيديو المرفق صوّر في إحدى شوارع مدينة صيدا)

https://www.youtube.com/watch?v=BNHMTkxlpQk

قد يعجبك ايضا