موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

جعجع طارحا مبادرته: هذا هو الحل.. الا لمن يريد الفراغ

اعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ان “المنحى الطبيعي يكون باجراء الانتخابات النيابية ونحن من الاحزاب القليلة الجاهزة لخوضها، لأنّ الحجم الشعبي لـ”القوات” أكبر بكثير من وجودها النيابي”، مؤكدا ان “الحكومة الحالية فعلت كل شيء حتى لا يكون هناك انتخابات نيابية، بحيث لم يتم تشكيل هيئة للإشراف على الإنتخابات”.

واشار جعجع، خلال مؤتمر صحافي عقده في معراب، الى ان “دعوة الهيئات الناخبة أتت متأخرة 24 ساعة عن موعدها وبالتالي تعتبر الدعوة غير قانونية بنظر القوانين”، لافتا الى انهم “يطرحون إشكالية تمديد أو لا تمديد في الوقت الذي يعلم الجميع أن الإنتخابات لن تجرى”.

واعلن انه “لم يتم تأمين اي لوازم لوجستية حتى الآن لاجراء الانتخابات”، معتبرا ان المشكلة ان الحكومة لم تحضر للانتخابات ومن ضمنهم الفرقاء الذي يعارضون التمديد بشدة.
ورأى جعجع ان “تيار “المستقبل” و”حزب الله” في الحكومة لم يضعا أيّ جهد منذ البداية لإجراء الانتخابات النيابية”، لافتا الى ان “عدم التمديد لمجلس النواب يوصلنا الى الفراغ الشامل”.

واشار الى ان “خطة تكتل “التغيير والاصلاح” واضحة وهي تتمثل بايصال البلد الى الفراغ التام”، معتبرا ان “عون منذ اللحظة الأولى ضد الطائف وفي كلّ مناسبة يعمل لتدمير النظام وخطيئة مميتة تدمير شيء إن لم يكن ثمة بديل له”.

واعتبر انه “على عون الا ينتظر منا للحظة السير معه بعملية التدمير ولا يجب ان نغش الناس”، كاشفا عن “خريطة طريق واحدة تستطيع ايصالنا الى عدم التمديد وهناك حل حتى يوم غد”.

وقال: “غدا سيكون هناك تأمين للنصاب فلماذا لا يتم اجراء عملية انتخاب رئيس للجمهورية”، مضيفا “بعد اجراء عملية انتخاب الرئيس نشارك بجلسة تشريعية لمناقشة تعديل المهل لحصول الانتخابات النيابية”.

قد يعجبك ايضا