موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

رسالة باباوية إلى اللبنانيين

وصل الى مطار بيروت الدولي الامين العام لمجمع اساقفة العالم الكاردينال لوارنزو بالديساري، يرافقه الامين العام لمجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان المونسنيور ماوريوزيو مالفستيتي ووفد من المجامع الباباوية.

وكان في استقبال الوفد في صالون الشرف السفير البابوي المونسنيور غبريالي كاتشا، النائب البطريركي العام للموارنة المطران انطوان نبيل العنداري، وموفد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام المستشار البطريركي للشؤون العامة المونسنينور شربل الحكيم.

وتأتي زيارة الوفد ضمن إطار أعمال المؤتمر الشرق اوسطي “العائلة وتحديات العصر في الشرق الاوسط” الذي سينعقد غدا وبعد غد، في مركز “لقاء” في الربوة، وسيفتتحه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، بمشاركة كل رؤساء الطوائف وسياسيين.

وأشارت “الوكالة الوطنية للإعلام” إلى أنه من المتوقع ان يحمل الوفد الفاتيكاني رسالة من البابا فرنسيس الى اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة.

وسيشارك الوفد في ورش عمل في هذا المؤتمر، وسيصدر وثيقة البيان الختامية موقعة من كل رؤساء الطوائف في لبنان، لينقل بعدها هذه التوصيات الى الفاتيكان.

ويهدف المؤتمر الى وضع خطة تعاون مشتركة بين رجال الدين ورجال السياسة، والتنسيق مع المرجعيات الاسلامية والمسيحية لتجنيب العائلة في الشرق الاوسط كوارث القتل والتهجير والتشريد، ومن المتوقع ان يوجه المشاركون صرخة في وجه “السياسة الهدامة التي تتآمر على الانسان والعائلة، بدل السعي الى اعادة نشر جوهر الاديان الحقيقي في العقول والنفوس”.

قد يعجبك ايضا