موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

نتائج فحوص مطاعم بيروت غداً.. واقفال “الناطور” نهائياً

يبدو أن وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور سيكمل مسيرته في فضح المطاعم والمؤسسات التي تبيع مأكولات ومواد غذائية فاسدة ليصل بالملف الى خواتيمه في محاولة منه لوقف التلاعب بصحة المواطنين.

إذ أكدت مصادر وزير الصحة أن معركته لن تقف عن هذا الحد وسيواصل حملته ما دام وزيرا للصحة، كاشفا أن ثمة لوائح أخرى لمنطقة بيروت ومناطق أخرى ستصدر فور صدور نتائج الفحوص المتوقعة اليوم. ولفت الى أن مراقبي وزارة الصحة سيزورون المؤسسات المخالفة التي تم الاعلان عنها لأخذ عينات جديدة للتأكد من مطابقتها لشروط سلامة الغذاء، مشيرا الى أن العقوبات التي صدرت في حق المؤسسات المخالفة هي تبعا لحجم مخالفتها فالبعض منها تلقت إنذارا وأخرى سيتم اقفال الاقسام التي تم ضبط مأكولات لا تراعي الشروط الصحية مثل الـ”TSC” التي سيتم اقفال قسم بيع اللحوم المجلدة فيها، ومؤسسات أخرى مثل “الناطور” للحوم طلبنا من وزارة الداخلية اقفاله نهائياً عن العمل.

وأشار الى أن وزير الصحة يواجه بعض الضغوط لعدم السير بالموضوع حتى النهاية، ولكنه مصر على استكمال العمل الذي بدأه لكي يصل بالمواطنين الى بر الامان الغذائي.

أما عما يقال أن هذه الفضية يمكن أن تؤثر على الاقتصاد وخصوصا القطاع السياحي، أكدت المصادر أن الذي يسيء الى السياحة هو أن نطعم مواد فاسدة للسياح أو أن نترك الفاسدين يتحكومن بالبلد.

قد يعجبك ايضا