موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

Roadster diner: نلتزم تأمين مواد غذائية سليمة

0

اعلنت مؤسسة Roadster diner وهي مؤسسة غذائية محلية، في بيان، انها “تسعى إلى تأمين هدف سامٍ ألا وهو توفير أجود أنواع المواد الغذائية لزبائنها وفقا للمعايير والممارسات المعترف بها دوليا. فنحن في هذه المؤسسة نهدف يوميا إلى توفير طعام يحبه الناس حيث اننا ننتج ونسوّق ونبيع بروح مسؤولة أفضل منتوجات من ناحية السلامة”.

اضاف البيان: “إن طريقة تصنيعنا الشاملة والدقيقة صممت لتأمين منتوجات تطابق معايير الوزارة ومعاييرنا التي تهدف الى تأمين أعلى مستويات الجودة والسلامة. جودة منتوجات Roadster diner وسلامتها غير قابلة للمساومة”.

وتابع البيان: “نال Roadster diner شهادة ال ISO 22000 منذ عام 2008 من SGS (Societe Generale de Surveillance) أي المؤسسة العامة للمراقبة وهذه الشهادة تخول Roadster diner ان يراقب المنتوجات الغذائية وان يؤكد على سلامتها من ناحية الاستهلاك وفقا لتدقيقات المؤسسة العامة للمراقبة والتقارير الموثقة التي اصدرها النظام الذي يشمل تحليل المخاطر البيولوجية والكيمائية التي تحيط بالصناعات الغذائية والمراقبة الدقيقة في عملية التصنيع. تعطى هذه الشهادة في سويسرا – جنيف ويؤكد المراقبون في المؤسسة العامة للمراقبة أن Roadster diner قد أسست وحافظت على نظامها الإداري وفقا لمعايير الـ ISO المطلوبة سنويا. بالاضافة إلى ذلك، فإن Roadster diner قد نالت شهادة المؤسسة اللبنانية للسلامة الغذائية LAFS وذلك في كل فروعها”.

واكد “أن Roadste diner تؤمن منتوجاتها الطازجة يوميا ويعمل المسؤولون على أخذ كل تدابير الوقاية اللازمة لمنع حصول المخاطر الغذائية. فنحن في Roadster diner نعي تماما ما يحصل يوميا في عملية التصنيع وذلك من خلال اطلاعنا على تقارير نظام تحليل المخاطر والمراقبة الدقيقة لعملية التصنيع لا سيما الاطلاع على درجات الحرارة عند استلام المنتوجات، درجات الحرارة المعتمدة لتبريد المنتوجات، درجات الحرارة المعتمدة للطهي، نظافة الموظفين وجدول التنظيف. إلى ذلك فنحن نركز كثيرا على عملية طهي المواد الغذائية التي تحمل مخاطر بيولوجية أو كيمائية وذلك لتأمين المحافظة على الحرارة الاساسية وفقا لمعايير الحرارة المعتمدة دوليا”.

واشار الى انه “يتم فحص جميع المنتوجات وفقا لمعايير Libnor (وذلك بالاتفاق مع وزارة الاقتصاد والتجارة) من مختبرات نالت شهادة الـ ISO في لبنان. تؤخذ عينات من المواد الغذائية والمياه ثلج بشكل مستمر خلال عملية تصنيع المنتوجات منذ مرحلة استلامها لغاية مرحلة تسليمها للزبائن وذلك للتأكد من أن جميع مراحل التصنيع مطابقة لمعايير Libnor. كما أنه يتم أخذ عينات اضافية للتدقيق، تشمل أخذ خزعات لفحص الموظفين والأواني وأماكن الطهي والمعدات”.

واعتبر ان “هذه الخزعات يأخذها مدققون خبراء مجازون بالسلامة الغذائية فهم يستخدمون أوعية وأواني معقمة يتم رميها لاحقا حيث يتم تسمية هذه العينات وختمها وارسالها فورا الى المختبرات المختصة بواسطة حافلات مبردة لتأمين الحرارة اللازمة”.

واوضح “يتم التدقيق شهريا في نظام تصنيعنا من قبل مدققين مجازين بالسلامة الغذائية في الشركة ومن مدققين من خارج الشركة لا سيما من المؤسسة العامة للمراقبة والمؤسسة اللبنانية للسلامة الغذائية (LAFS) وفقا لمعايير السلامة الغذائية المعتمدة دوليا. إلى ذلك، فإن مدققين من وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والتجارة يقومون بزيارات مستمرة الى فروع Roadster diner وقد أظهرت النتائج أن Roadster diner تتمتع بأعلى مستويات السلامة الغذائية”.

وختم البيان :”يتم التدريب على كشف صحة المواد الغذائية في جميع أقسام المؤسسة ويشمل نظافة المواد الأساسية والمستويين الثاني والثالث للمراقبين. يتم التدريب الميداني داخل المؤسسة من خلال مدققين في المواد الغذائية من خارج المؤسسة LAFS إلا إننا دائما حريصون على مسؤولياتنا تجاه سلامة المواد الغذائية في جميع فروعنا. إن مستوى بضاعتنا وسلامتها يشكلان الاولوية في Roadster diner، ونحن نكرس ذاتنا لتأمين أفضل المأكولات والخدمات في لبنان”.

قد يعجبك ايضا