موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور: غاوية الرجال “سارة”.. تابع!

غريس مورا – ليبانون ديبايت

في متابعة من موقع “ليبانون ديبايت” للمقال الذي نُشر تحت عنوان “بالصور.. احذروا غاوية الرجال “سارة” على “فايسبوك”، تم رصد انشاء حساب جديد خلال الساعات القليلة الماضية يحمل الاسم عينه “سارة احلام”، يعتقد انه انشئ من قبل الشخص نفسه، خصوصاً لناحية التشابه بالصور المنشورة على الحساب، ولو باختلاف صورة الغلاف، وطريقة تعبئة المعلومات الشخصية.

كما يلاحظ ان اصدقاء سارة القلائل الذين اضافتهم خلال الساعات الماضية هم من الرجال، على اغلب الظن في محاولة جديدة منها، ومن المافيا التي تقف خلفها، لاستدراج من تستطيع الايقاع بهم في فخها واخضاعهم لعملية ابتزاز.

وبالتالي فانه لا يكفي الغاء او رفض قبول طلب صداقة من حسابات مشبوهة، لانه من السهل جدا على هؤلاء خلق حسابات جديدة وهمية والانتقال من حساب الى اخر تحت الاسم عينه او اسماء مختلفة وصور مركبة تهدف الى الاثارة والجذب.

من هنا، يجب على كل مستخدم لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، التنبه جيدا لهذه الحسابات والتأكد من هوية اصحابها، سواء من خلال الصور او المعلومات الموضوعة او من خلال الاصدقاء المشتركين وتجنب التحدث او اعطاء معلومات شخصية لاي كان.

هذه المافيات هي اشبه “بسرطان الانترنت”، فهي في تطور وتغير مستمر متخذة مختلف الاشكال ومعتمدة على اساليب احتيالية جديدة. فمجددا نقول لكم :”احذروا غاوية الرجال “سارة احلام” وشبيهاتها!”

قد يعجبك ايضا