موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

فضيحة لوحات السيارات.. صهر العريضي يدخل على الخط

علم موقع التحرّي أن المناقصة التي ستجري بشأن تلزيم لوحات ودفاتر السيارات في هيئة إدارة السير، قد أُقفلت على عدّة شركات هي  PNB ،Reaidy ،Century ،Gardia ،Inkript وOlivetti.
وهذه المناقصة ستكون سلّة كاملة يتمّ خلالها تلزيم لوحات جديدة ودفاتر للسيارات بالإضافة الى ترميز اللوحات ودفاتر السوق. وهذه الشركات المذكورة هي شركات لبنانيّة سوف تستعين بأخرى أجنبيّة لاستكمال العمل وذكرت معلومات ل”التحرّي” أن دفتر الشروط قد وُضع على قياس شركات معنيّة ولكن المستغرب أن بعض هذه الشركات هي أصلاً لا تعمل في قطاع الطباعة والمكننة وقد دخلت على الخطّ انطلاقاً من علاقاتها ونفوذها في الإدارة العامة وقطاع الالتزامات ومنها شركة  Century التي تخصّ صهر الوزبر غازي العريضي السيد فؤاد الغريب والمقاول الشهير جهاد العرب. وهما لم يكتفيا بما يفوزان به عبر استدراج عروض واتفاقات رضائية في وزارة الأشغال وخصوصاً في عهد الوزير العريضي ليحاولا اليوم اقتحام قطاع آخر مقدّر ارباحه على مدى سبع سنوات بمئات ملايين الدولارات.
ويستبعد موقع “التحرّي” أن يفوز العرب-الغريب بهذه المناقصة الّا أن الشركات التي تقدّمت من الممكن أن تكون قد نسّقت فيما بينها لاقتسام الأعمال، أما ما يتوقّف عنده المتابعون فهو إجراء المناقصة في هيئة إدارة السير وليس في إدارة المناقصات، بالإضافة الى ترجيح كفة شركة تخص آل عيتاني للفوز كونها تمتلك خبرة واسعة بدأت منذ تلزيمها جوازات السفر اللبنانيّة. في كل الأحوال فإن اللبنانيين سوف يموّلون هذا المشروع الذي ستجني الدولة أيضاً من أرباحه نسبة معنية وبهذا يكون المواطن أمام ضرائب جديدة سوف يضطر أن يدفعها ليموّل كلفة هذا المشروع والأرباح الطائلة لكلّ من الشركة الملتزمة والجهة الملزّمة أي الدولة.
موقع التحرّي سيتابع هذه القضية لكشف كلّ ما يدور في كواليسها.
قد يعجبك ايضا