موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لا كهرباء في لبنان… والأزمة قد تطول

لا يكفي المواطن المعاناة مع الأمطار الغزيرة التي تسببت بسجنهم في سياراته، يواجه اللبنانيون منذ أيام ظلاماً حالكاً في معظم المناطق اللبنانية. يقول مصدر في شركة كهرباء لبنان لـ”النهار” ان انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المناطق اللبنانية سببه أعطال فتكت بمعامل الكهرباء، في حين أشار الى أن فرق الصيانة تعمل على اصلاحها. ومن المتوقع أن يطول الظلام على جميع اللبنانيين.

وأعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أنه “عند حوالى الساعة الرابعة والنصف، وبفعل الصواعق التي ضربت شبكة النقل الكهربائية، انفصلت مجموعات الإنتاج عن الشبكة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المناطق اللبنانية، بما فيها بيروت الإدارية.
وعلى الفور، باشرت الفرق الفنية بمحاولة إعادة ربط المجموعات بالشبكة، إلا أنها واجهت صعوبة كبيرة في معاودة السيطرة على الشبكة، التي تتم إدارتها بطريقة شبه بدائية، من خارج مركز التحكم الوطني الموجود في المبنى المركزي للمؤسسة، المحتل منذ أكثر من ثلاثة أشهر، من قبل بعض عمال غب الطلب وجباة الإكراء السابقين.
ورغم كل الصعوبات، تواصل الفرق الفنية جهودها لإعادة التيار الكهربائي تدريجيا إلى المناطق اللبنانية كافة. وستعلم مؤسسة كهرباء لبنان المواطنين بأي مستجدات في هذا الشأن”.

قد يعجبك ايضا