موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لا تقع في الفخ.. أخطر 5 فيروسات على الكمبيوتر

انتشرت الفيروسات الإلكترونية بسرعة وقوة غريبة، وتكمن خطورتها فى أنها لا تفرق بين المعلومات الهامة وغير الهامة، هى تدمر فقط وتكتسح أي شيء قد خزنته على حاسوبك.

 

هذه قائمة بأخطر 5 فيروسات يمكن أن تهاجم أجهزتك، فقط احترس منها جيداً.

 

–     ILOVEYOU

ماذا يمكنك أن تفعل حينما تجد رسالة على البريد الالكتروني الخاص بك تحمل اسم “أحبك”؟ فى عام 2000 لم يكن المجتمع الالكتروني ذا وعي مرتفع بالفيروسات المدمرة، لذلك وبسبب الفضول البشري انتشر فيروس ILOVEYOU من خلال الإيميلات مسبباً خسائر مادية وصلت إلى 5.5 مليون دولار.

 

فيروس Code Red

تم تصميمه على يد مخترعين صينيين غير معروفين، وهو لا ينتشر من خلال الايميل الإلكتروني، لكن ينتقل إلى أجهزة الكمبيوتر من خلال المتصفح الالكتروني الذي بمجرد أن يفتحه المستخدم حتى يجد رسالة “لقد تم اختراقك من قبل صينيين”. ودمر هذا الفيروس حوالي 400 ألف “خادم server ” بما فيلم الخادم المستخدم فى البيت الأبيض، ووصلت الخسائر المادية الناتجة عنه إلى 2.6 مليار دولار.

 

فيروس SQL Slammer

تسبب هذا الفيروس فى إصابة وتدمير 75 ألف جهاز كمبيوتر خلال 10 دقائق فقط من إطلاقه عام 2003، وبنهاية يوم إطلاقه كان قد تسبب فى خسائر مادية تراوحت بين 950 مليون دولار إلى 1.2 بليون دولار، وانتشر من كوريا الجنوبية إلى العالم كله فى أسبوع واحد فقط.

 

فيروس Melissa

هو أحد أشهر الفيروسات فى تاريخ الانترنت، انتشر عام 1999 عبر الإيميل الالكتروني وتسبب فى خسائر تتراوح بين 300-600 مليون دولار، مما دفع مكتب التحقيقيات الفيدرالي FBI للقيام بأكبر عملية تعقب إلكتروني فى تاريخ الانترنت، وكشفت التحقيقات أن مخترع الفيروس هو ديفيد سميث الذى قضى 20 شهرًا فى السجن، ودفع سميث غرامة 5000 دولار لا تعد شيئاً يذكر بجانب الخسائر التى تسبب فيها.

قد يعجبك ايضا