موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الرواية الكاملة لاقفال المطعم الذي تسبب بتسمم أكثر من 14 شخصا في حلبا

ادخل الى مستشفى اليوسف الطبي في حلبا كل من الجندي وليد سمعان وروعة احمد موسى ورازان عبدالله موسى بحالة تسمم على اثر تناولهم بعض الاطعمة كالطاووق والشاورما والفاهيتا من محل “ديلشيز”.

وأكدت روعة موسى المصابة بالتسمم تناولها وعائلتها يوم امس من المطعم المذكور طاووق وخلال ساعات الليل اصيبت بحالة من التقيئ والاسهال الحاد وارتفاع بدرجة الحرارة هي وابنتها رزان حيث جرى نقلهم الى المستشفى للمعالجة.

وكشف الطبيب المعالج في المستشفى خليل حنا عن دخول حوالي 11 حالة اصابة بالتسمم ناتجة عن تناول اطعمة فاسدة علج معظمها وتم اخراجهم من المستشفى في حين بقيت 3 اصابات الاكثر تضررا بين الحالات التي تمت معالجتها بالمستشفى، مؤكدا ان سبب التسمم وبحسب الفحص السريري والتحقيق مع الحالات المصابة هو تناولهم ما يعرف بالميوناز.

وأضاف: الفحوصات التي اخذت من المصابين هي ما سيحدد السبب الأساسي للتسمم.

بدوره رفض صاحب المطعم عبدو الشعار وهو سوري الجنسية التهم الموجه اليه والتي تحمله مسؤلية حالات التسمم التي اصابات عددا من المواطنين معتبرا انه يتعرض لحملة مشبوهة هدفها تشويه سمعت محله التجاري مؤكدا انه يقدم افضل اللحوم والدجاج الى زبائنه واضعا نفسه بتصرف القضاء في حال ثبوت ان حالات التسمم سببها وجبات الاطعمة التي يقدمها.

هذا وقد قامت القوى الامنية اليوم بإقفال مطعم “ديلشز” بعد سلسلة حالات التسمم التي اصابات مواطنين في عكار نتيجة تناولهم اطعمة من المطعم المذكور.

وعلم موقع “ليبانون فايلز” ان قرار الاقفال مؤقت لحين صدور نتائج الفحوصات التي تم اخذها من قبل وزارة الصحة التي اخذت عينات من المطعم.

قد يعجبك ايضا