موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. شريط جديد يعرض للمرة الاولى عن تفجير السفارة الايرانية في بيروت

بعد عام على التفجير الارهابي المزدوج الذي استهدف السفارة الايرانية في منطقة بئر حسن في بيروت كشف النقاب على شريط فيديو جديد يظهر اللحظات الاولى لحصول التفجيرين الانتحاريين.
ويظهر الشريط ان استهداف السفارة جرى على مرحلتين وقد بدأت عند التاسعة والربع من صباح التاسع عشر من تشرين الثاني العام الماضي، اذ كانت التدابير الامنية المتخذة حول السفارة عادية.
ويظهر الشريط شابين يقتربان من مبنى السفارة حيث قامت السيارة التي كانا يستقلانها بجولة في محيط السفارة ، بعد ذلك ترجل الانتحاري الاول من السيارة.

وبحسب احد المعلقين على ما يجري، فان الانتحاري الاول كان يحمل حزاماً ناسفاً فيه ما يقارب 25 كلغ من المواد المتفجرة، وقد اخذ يمشي الى جانب رصيف السفارة بهدوء.
وتابع المعلق ان الانتحاري اخذ يركض بسرعة باتجاه باب السفارة وقام بتفجير نفسه ما ادى الى تفجير الباب الرئيسي للمبنى، فيما كان من المفترض ان يقود الانتحاري الثاني السيارة بعد دقيقتين من التفجير الاول نحو السفارة ويدخل بها الى المبنى.

وبعد ذلك ، وبحسب المعلق نفسه، فان الانتحاري الثاني كان يفترض ان يفجر السيارة الثانية التي كانت تحمل كميات كبيرة من المتفجرات، “ولكن قبل وصولهم الى عندما كانوا مسرعين في احدى الشوارع القريبة من السفارة تصطدم سيارتهم بسيارة ثانية، وقد طاردهم رجل شرطة من دون ان يعلم ان السيارة مفخخة”.
وقد فتح الشرطي باب السيارة فور وصوله الى السيارة التي يقودها الانتحاري الثاني ليطلب منه النزول، ولكن عندما فتح الشرطي باب تلك السيارة فجرها الانتحاري وهو داخلها.

قد يعجبك ايضا