موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

عاصفة رعدية تضرب لبنان في الويك آند

أفادت مصلحة الارصاد الجوية في مطار بيروت الدولي عن “منخفض جوي سيضرب لبنان صباح الجمعة ويستمر حتى منتصف ليل السبت، لينحسر الاحد صباحاً”.

واوضحت المصلحة لـ”ليبانون فايلز” ان ” هذا المنخفض سيكون مصحوباً بعواصف رعدية، محملة بالامطار الغزيرة، كما توقعت المصلحة أن يبدا تساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر، وان تشهد حركة الرياح سرعة متزايدة تصل الى ما بين 40 و50 كلم في الساعة”.

تجدر الاشارة الى ان العواصف الرعدية، تحمل كمية امطار غزيرة، وهي التي تسببت في ازدحام السير، وحولت طرقات لبنان الى مستنقعات علقت فيها السيارات والمارة، بعد ان عجزت مصارف المياه عن استيعاب كميات المتساقطات لا سيما في نفق المطار الذي احتجز الناس لحوالي الاربع ساعات، وكبد المواطنين خسائر في الارواح فضلاً عن الخسائر المادية والمعنوية، وصلت الى حد الشعور بالذل والمهانة”.

وفي متابعة لاستعدادات وزارة الاشغال، واذا كانت وضعت خطة احترازية او وقائية لتلافي تكرار المكرر، وتجدد معاناة المواطنين، أكد وزير الاشغال العامة غازي زعيتر لـ”ليبانون فايلز” ان “هناك لجنة تسابق الوقت وتبذل كل طاقاتها لمنع تكرار تجمع المياه على الطرقات كما حصل الاسبوع الماضي”.

قد يعجبك ايضا