موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. “ميشا” تحطّ رحالها في لبنان

بدأت العاصفة “ميشا” ترخي بظلالها على لبنان حيث بدأت الثلوج تتساقط على على المرتفعات منذ ساعات الصباح الأولى، بالإضافة لحبات البرد التي غطت معظم الطرقات الساحلية.

 

وأصدرت وزارة الداخلية و البلديات – المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي: “بناء على الإتصال بمصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني التي أفادتنا عن تأثر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسّط بكتل هوائية باردة خلال الأيام المقبلة ابتداء من ظهر يوم الجمعة بتاريخ 21/11/2014 مع احتمال رياح شديدة وامطار متفرقة وغزيرة احيانا، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1700م. وأشار أيضا إلى أن هذا الطقس يعتبر طبيعيا في مثل هذا الوقت من السنة.

 

ولفتت المديرية العامة للدفاع المدني إلى ضرورة إلتزام الحيطة والحذر والإمتناع عن التنقل خلال أوقات اشتداد العاصفة إلا عند الضرورة، مع العلم أن جميع عناصر الدفاع المدني هم في حالة تأهب تام.

 

زحمة سير

وسجلت حركة السير في معظم المناطق زحمة خانقة بعد وخصوصاً على أوتوستراد شكا وأوتوستراد الضنية وأوتوستراد عكار بسبب فيضانات الطرقات بمياه الأمطار، كما شهدت طرقات الدورة الكارنتينا انطلياس نهر الموت من جهة، وطرقات خلدة الشويفات عرمون بشامون ضغط سير كثيف، من جهة ثانية.

قد يعجبك ايضا