موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أصحاب محطات تكرير المياه في الجنوب: سنطعن في قرار الإقفال

نفَذ أصحاب محطات تكرير وبيع المياه في الجنوب، السبت في بلدة دير قانون النهر في قضاء صور، اعتصاما احتجاجيا على قرار اقفال المحطات، تخلله لقاء موسع لهم أعلنوا فيه “رفضهم قرار إقفال مصادر رزقهم”.

وخلال الاعتصام ألقى رئيس تجمع اصحاب محطات المياه في الجنوب محمد عز الدين، كلمة قال فيها: “اننا نرفض قرار وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور إقفال جميع المحطات بموجب المرسوم 108 الصادر عام 1983، ونحمله والحكومة تداعيات ذلك، لانه سينتج عنه تشريد المئات من العائلات في الشارع دون عمل”، مطالبا بـ”تطبيق القانون 210 الصادر عن مجلس النواب عام 2012″.

وإذ أعلن “سنرفع دعوى قضائية لدى مجلس شورى الدولة للطعن بالقرار، ووقف تنفيذه”، حذر “من خطوات تصعيدية في كافة المناطق، اذا لم يتراجع الوزير ابو فاعور عن قراره”.وقال: “ان الالاف من المواطنيين يعتاشون من هذه المؤسسات، ولا يجوز رميهم بشحطة قلم في الشوارع دون عمل”، داعيا الوزارة الى “الحوار لتسوية اوضاعنا”.

وختم داعيا اصحاب محطات تكرير المياه والعاملين فيها إلى “الاعتصام والتظاهر يوم الاحد المقبل في ساحة رياض الصلح، مقابل مبنى مجلس الوزراء عند الساعة 11 صباحا، احتجاجا على القرار”.

قد يعجبك ايضا