موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. هذا ما فعلته “ميشا” بجبال وطرقات لبنان

فعلتها “ميشا” وغطت أعالي جبال لبنان بالأبيض، في وقت يستمر تساقط الامطار في المناطق الساحلية بشكل متقطع، ما يبشر بموسم تزلج واعد لهواة هذه الرياضة من جهة، ومياه جوفية وفيرة بعكس السنة الماضية من جهة أخرى.

 

واللافت أن الثلوج كللت اليوم معظم مرتفعات لبنان فجبل الأربعين في الضنية، وللمرة الأولى هذا العام، تساقطت الثلوج على أعاليه ووصلت الى أطراف بلدتي بقرصونا وبقاعصفرين في أعالي جرود المنطقة، وقطعت الطريق المؤدية إلى جرد النجاص، كما جعلت السير على طريق الضنية ـ الهرمل صعبا أمام السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية.

 

كذلك تساقطت الثلوج في مرتفعات نواحير اهدن، جوار الكبد، ترشيش، عيون السيمان، عيناتا الأرز.

 

بدورها، أفادت “غرفة التحكم المروري” أنّ “جميع الطرقات الجبلية سالكة باستثناء طريق عيناتا – الأرز وعيون السيمان – حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج”.

 

من جهتها، توقعت مصلحة الابحاث الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الأحد: غائم جزئيا دون تعديل يذكر على درجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة اعتبارا من بعد الظهر، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 م وما فوق.

 

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الجنوبية مع بقاء درجات الحرارة منخفضة نسبياً.

قد يعجبك ايضا