موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. احذروا هذه الطريق في الحازمية

سقطت السّبت الماضي صخرة كبيرة على طريق السّد القناطر في منطقة الحازمية، وقطعت الطريق كليا، الامر الذي ازعج المواطنون الذين رفعوا شكواهم الى رئيس البلدية جان الاسمر الا ان الموضوع لا يزال عالقا من دون اي معالجة نهائية.

وفي التفاصيل، تحدّث موقع “ليبانون ديبايت”، الى احد سكان المنطقة، الذي اخبرنا انه وبينما كان يتجه الى منزله مساء السبت سقطت الصخرة على الطريق فنجا بأعجوبة مثله مثل عدد من المارين، لكن الموضوع ليس بجديد اذ ان هذه الحادثة تتكرر كل سنة مع حلول فصل الشتاء.

وأضاف، ان هذه الطريق خطرة جدا، وسجّلت قبل أعوام حادثة وفاة قريبه الذي سقطت سيارته في النهر، واشار الى ان هذه الطريق وعلى الرغم من كونها فرعية الا انها متصلة بمراكز مهمة كمستشفى “belle vue” وهذه نقطة بحد ذاتها تثير الخوف والقلق نظرا الى ان الناس يقصدون المستشفى في اوقات مختلفة وقد تكون هناك حالات طارئة مستعجلة تتطلب القيادة بسرعة مما يؤدي الى حوادث محتملة عندما لا تكون الطريق سليمة. هذا وان اغلاق الطريق والحؤول دون فتحها يلحق اضرارا مادية بالمحلات المتصلة بها مثل محطة البنزين وغيرها.

بدورها، اكتفت بلدية الحازمية بوضع تحذير تنصح فيه المواطنين بعدم العبور على طريق السد القناطر خلال فصل الشتاء الا في حال الضرورة بسبب تعرضها للانهيارت.

موقع ” ليبانون ديبايت” اتصل ببلدية الحازمية للوقوف على هذا الموضوع وايجاد حل له يرضي المواطنين المتضررين من اغلاق الطريق، الا ان رئيس البلدية لم يجب بداعي السفر.

بدورنا نتمنّى على المعنييّن ان يهتموا بهذا الموضوع، فسلامة المواطن تعلو جميع الملفّات الاخرى.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا