موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تحضروا جيداً للعاصفة القادمة.. لأنها ليست كالعواصف السابقة!

اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان، انه “بناء على تقرير مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، يسيطر على لبنان إبتداء من مساء اليوم 25/11/2014 طقس عاصف يرافقه رعد وبرق وأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة تصل سرعتها إلى حدود 80 كلم في الساعة أحيانا ولاسيما في منطقة الشمال حيث تسوء الرؤية إجمالا، وإرتفاع موج البحر وإحتمال سقوط أشياء غير مثبتة وغير متينة قد تؤدي إلى حوادث. كما ستتساقط الثلوج على ارتفاعات 1400 متر تقريبا وقد يتسبب تراكمها وغزارة الأمطار في قطع بعض الطرقات، ومن المتوقع تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية خلال “الليل” و”الصباح”، وأن تستمر هذه العاصفة عدة أيام.

وعليه فإن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين والمقيمين الكرام القيادة بحذر وعدم سلوك الطرقات الجبلية إلا عند الضرورة بعد التأكد من حالتها (سالكة أو غير سالكة)، وتجهيز سياراتهم بالسلاسل المعدنية، وإتخاذ الإحتياطات الوقائية كافة عند القيادة في أحوال جوية سيئة، كما تطلب من الصيادين عدم النزول إلى البحر لشدة سرعة الرياح وإحتمال إرتفاع الموج.

وهي تعلمهم بالمناسبة أن قطعاتها العملانية باشرت بإجراءات ميدانية وهي على أهبة الإستعداد لمساعدة المواطنين، وانها استنفرت غرف عملياتها في المناطق لتلقي إتصالاتهم على رقم الطوارئ 112 بحال تعرضهم لأي طارىء”.

قد يعجبك ايضا