موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: كيف تحولت مراسلة الجديد الى عاصفة؟

بعد العاصفة الوهمية “ميشا” التي انتظرها اللبنانيون نهاية الأسبوع وتبين انها لم تكن سوى مجرد منخفض جوي طبيعي، تصل العاصفة “نانسي” مساء اليوم لبنان تتخللها عواصف رعدية ورياح شديدة وامطار غزيرة حيث من المتوقع ان تصل سرعة الرياح الى 80 كيلومتراً في الساعة.

وقد اطلقت مصلحة الأرصاد الجوية اسم “نانسي” على العاصفة تيمناً بالزميلة نانسي السبع بعد مقابلة أجرتها مؤخراً مع مسؤولين في المصلحة.

وكتب المهندس محمود دهيني في مصلحة الارصاد الجوية أنه بعد مقابلة الزميلة نانسي السبع الأخيرة حول الطقس في لبنان أطلق على العاصفة اسم “نانسي”.

وكان رئيس دائرة التقديرات في مصلحة الاحوال الجوية عبدالرحمن زواوي غرّد على حسابه على تويتر قبل ثلاثة أيام أن العاصفة المقبلة.

وأضاف في تغريدة أخرى كتبها اليوم متوجهاً بها الى الزميلة نانسي السبع عبر حسابها على تويتر بالقول: “اسم العاصفة (نانسي) وقد قررنا إطلاق الأسماء على العواصف التي تزيد سرعة رياحها عن 80 كيلومتراً في الساعة”.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن “يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة بمنخفض جوي، حيث تصل العاصفة “نانسي” المصحوبة بكتل هوائية باردة وعواصف رعدية وثلوج مع رياح شديدة”.

ويتحول الطقس بدءا من ظهر اليوم إلى غائم مع أمطار متفرقة، تشتد غزارتها بدءا من المساء وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة (70 كيلومترا في الساعة) وما يزيد شمالا (حيث تصل الى 80 كيلومتراً في الساعة).

وسيسجل انخفاض في درجات الحرارة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما دون شمالا (فوق 1400 متر)، ويرتفع موج البحر ما بين 4 و5 أمتار.

أما الأربعاء فيكون الطقس غائماً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متقطعة وغزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وثلوج على 1500 متر وما دون شمالا، لتعود وتخف سرعة الرياح بدءا من بعد الظهر.

ويبدأ الطقس بالتحسن بدءاً من ظهر الخميس بعد أمطار متفرقة صباحاً إضافة الى استقرار في درجات الحرارة.

وقد حذرت مصلحة الأرصاد الجوية من خطر تكون الجليد على المرتفعات فجراً وليلاً.

قد يعجبك ايضا