موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. “نانسي” فعلت ما عجزت عنه “ميشا”

امطار غزيرة، رياح شديدة، ودرجات حرارة متدنية، العاصفة نانسي تحط رحالها في أجواء لبنان. الجنرال الابيض غطى الجبال على ارتفاع 1400 متر وما فوق وبلغت سماكته خمسة عشر سنتمرا في بعض المناطق الجبلية العالية كفاريا وكفرذبيان.

وفي الضنية تساقط الثلج بكثافة مما ادى الى قطع الطريق الرئيسية التي تربط المنطقة بالهرمل.

قوة العاصفة نانسي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي في العديد من القرى العكارية وسجل انهيار جدار في مدرسة كوشا/ بيت الحاج الرسمية. نبقى في الشمال حيث ادى ارتفاع منسوب الامطار في المنية الى غرق عدد من السيارات. والى صيدا، حيث ادى الطقس العاصف الى توقف حركة الملاحة البحرية بسبب الامواج العاتية التي ضربت شاطئ المدينة. مجمع بدر في مخيم عين الحلوة شهد ماساة حقيقية بعد ما غمرت المياه خيم النازحين الفلسطنيية القادمين من سوريا.

وفي صور ادت الرياح القوية الى اقتلاع عدد من خيم النازحين السوريين، كما تسببت العاصفة بحوادث سير على طريق القليلة صور ما ادى الى جرح مواطن نقل على اثرها للمستشفى للمعالجة , كما تضررت ايضا بساتين الحمضيات لا سيما اشجار الموز والليمون. العاصمة بيروت شهدت ازدحام سير في بعض الطرقات نتيجة تجمع لبرك المياه في عدد من الشوارع. مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني توقعت ان يبدأ الطقس بالتحسن يوم الخميس، محذرة من خطر الجليد على المرتفعات. اما قوى الأمن الداخلي فقد طلبت من المواطنين القيادة بحذر لتجنب الانزلاقات واعلنت أن طرق عيون السيمان وطريق حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج.

قد يعجبك ايضا