موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

نانسي تغادر لبنان

توقعت النشرة الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، مع انحسار المنخفض الجوي (نانسي NANCY) تدريجاً عن الحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من مساء أمس، أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً الى قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مخفوضة، محذرة من خطر الجليد على المرتفعات في ساعات الصباح الأولى.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 كيلومتراً في الساعة و35 كلم/ س.
وجاء في النشرة الصادرة عن مرصد نقولا شاهين أن كمية المطر التي هطلت في رأس بيروت في الـ24 الساعة المنتهية السادسة مساء أمس بلغت 7 ميلليمترات، بحيث أصبح المجموع التصاعدي لتاريخه 296 ميلليمتراً، يقابله في مثل هذا التاريخ من العام الماضي 18 ميلليمتراً. أما المعدل السنوي العام لهذا التاريخ فهو 149 ميلليمتراً.

في الجرود الشمالية، انفرجت أحوال الطقس وأشرقت الشمس قبل الظهر، لكن الغيوم سرعان ما تلبدت مجدداً. وغطّت الثلوج في الساعات الماضية الجرود الشمالية اعتباراً من 1500 متر وما فوق وسط انخفاض في درجات الحرارة.

وفي الشوف، قطعت الثلوج الطريق بين معاصر الشوف وكفريا في البقاع الغربي بسماكة خفيفة أتاحت مرور السيارات الرباعية الدفع والمجهزة بسلاسل معدنية. وشهدت المناطق الأدنى زخات برد وأمطاراً غزيرة وسيولاً ألحقت أضراراً بالطرق، من خلال بعض الانهيارات وجرف التربة، مما أعاق حركة المرور خصوصاً في منطقة قرى المناصف، وأنزل خسائر بالبساتين والمزروعات والمحاصيل الزراعية. وتسببت الصواعق والرياح بأعطال في الخطوط الكهربائية والهاتفية.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا