موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. هكذا ستستقبل بدادون جثمان الشحرورة صباح غد

نشرت ابنة شقيقة الاسطورة اللبنانية الفنانة الراحلة صباح، كلودا عقل على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ترتيبات ومراسم دفن “الشحرورة”، وكتبت: “سوف يسجى الجثمان عند الساعة الحادية عشرة صباح الأحد 30 نوفمبر في كاتدرائية مار جرجس المارونية في وسط بيروت، ويحتفل بالصلاة لراحة نفسها في تمام الساعة الثانية من بعض الظهر في مأتم رسمي وشعبي ويوارى جثمانها الثرى في مسقط رأسها بدادون”.

وأضافت عقل : “تستقبل العائلة التعازي يوم الاثنين والثلاثاء 1 و 2 كانون الأول في صالون كاثدرائية ما جرجس المارونية في وسط بيروت من الحادية عشرة إلى السادسة مساء، الله يرحمك يا صبوحة وتكون نفسك بالجنة يا رب”.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها، أقدم أهالي منطقة “بدادون”، على تزيين الطرقات المؤدية إليها، استعدادًا لاستقبال جثمان “الشحرورة” لتشييعها لمثواها الأخير.

ويذكر أن الأهالي قد علقوا لافتات كتب عليها عبارات ترحيب لاستقبالها في مسقط رأسها وزينوا بها جدران الكنيسة حيث سيتم اقامة القداس الالهي عن راحة نفسها. ومن ناحية أخرى جهز أهالي القرية “الدبكة” لإقامة موكب عروس لها تنفيذا لوصيتها، وليكون ذلك تكريما لها على مشوارها الفني وعطائها لبلادها ولفنها.

قد يعجبك ايضا