موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لائحة باسماء جديدة يطلقها ابو فاعور

أعلن وزير الصحة وائل ابو فاعور، انه تم تسجيل 10944 حالة تسمم أدخلت الى المستشفيات عام 2013.

فاعور أكد في المؤتمر الصحافي الذي عقده بهدف الاعلان عن لائحة جديدة من المؤسسات المخالفة للشروط الصحية، بأن النتائج الجديدة تشير إلى أنّ الأسواق بدأت بالتنظيف وتصحيح الشوائب والتجاوب مع الدولة.

ومن اسماء المؤسسات والمطاعم المخالفة ذكر فاعور: سوبرماركت بو خليل البحصاص، ملحمة تعاونية قاديشا، سوبرماركت حمزة بنت جبيل، غوديز تبنين، مطعم الشرق كفركلا، ملحمة نجيب علي وإبنه مرجعيون، مطعم الريّس الكورة، مطعم جبور كسبا، مطعم أوليفو كسبا، كببجي بعبدا، كريباواي البترون، مطعم نابولي لاند شكّا، مطعم ديوان الحسون، البيادر النبطية، مسلخ دجاج أحمد الريفاعي حلبا، مسلخ كامل البازي حلبا، ملحمة يوسف ابراهيم، ملحمة الأمل طرابلس، فروج الحيدري النبطية الفوقا، بروز كافي في سد البوشرية.

واوضح:” ان سنتر تعنايل غير مزارع تعنايل وبالنسبة الى “تنمية” المشكلة فقط في المرتديلا”.

في المقابل، قال :” المؤسسات التي استوفت الشروط هي ماك دونالدز وهوا تشيكن وخوري شوبينغ سنتر وسبينس الجناح وكبابجي جل الديب ومطعم الحلبي”.

كما اعلن ابو فاعور انه تمّ توجيه الإنذارات إلى بعض المسالخ لتحسين وضعها، غير أنّ بعض المسالخ تمّ ختمها بالشمع الأحمر لعدم التزامها بالشروط الصحيّة.

هذا وعرض أبو فاعور “مشاهد مقززة” لطريقة ذبح الحيوانات في مسلخ بيروت، ,وقال:”من ذبح العجل وهو ميت اسمه عبد الرزاق ابراهيم والتاجر ابراهيم ذكي”، وتوفي حوالي ثمانية عشر عاملًا في المسلخ المذكور جرّاء إصابتهم بمرض السرطان، بينما البعض الآخر يتعالج”.كما ودعا القضاء الى وضع يده على ملف مسلخ بيروت وفتح تحقيق جنائي

قد يعجبك ايضا