موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. ذباب في علبة الجبنة في طرابلس

كأن الحملة التي أطلقها وزير الصحة وائل ابو فاعور لمكافحة الفساد الغذائي لم تكفِ وكل ما اثير في الاعلام حول الاعلان عن المؤسسات المخالفة لم يشكل عبرة لمن اعتبر، فالفوضى في الامن الغذائي والاهمال المستشري في هذا الملف لا يزالان في أوجهما.

وآخر هذه المخالفات، كانت شكوى تلقاها موقع “ليبانون ديبايت” من مواطن طرابلسي، حيث قصد احد أهم واشهر المحلات التجارية للسلع الغذائية في المدينة، على اعتبار انه من المفترض ان يكون الافضل، واشترى علبة جبنة بهدف اعداد طبق “لازانيا”.

ولدى وصوله الى المنزل وفتح العلبة، تفاجأ بوجود نوعاً من الذباب على اطراف الجبنة فتوجه فوراً الى المحل التجاري مطالباً بالتحدث الى المسؤول لتوضيح ما حصل.
وبعد ممانعة في الاول من اصحاب المحل، حضرت المسؤولة التي حاولت تعويض المواطن باعطائه 20 علبة جبنة من دون مقابل شرط عدم ايصال القضية الى الرأي العام او وزير الصحة.

ولدى رفض المواطن قبول التعويض تاركاً علبة الجبنة المليئة بالذباب في المحل ومغادرته المكان، لحقت به المسؤولة مترجية اياه عدم تضخيم القضية.

فهل باتت حياة الناس وصحتهم موضع اخذ ورد وتسويات؟ وفي حال كانت هذه المسؤولة خائفة وقلقة جداً من فضيحة تطال محلها الم يكن اجدى بها ان تقوم بواجبها كاملا والتأكد من سلامة البضاعة التي يحتويها المحل والاشراف على تطبيق قوانين السلامة العامة والشروط الصحية المطلوبة؟

فعلى ما يبدو ان حملة وزارة الصحة وكل ما رافقها من فتح لملفات الفساد الغذائي لم تؤخذ على محمل الجد لدى بعض المؤسسات التي لا تزال للاسف تعتبر ان حياة المواطن اللبناني لعبة بين يديها وأقل شأناً من ان تتم مراعاة السلامة العامة بادنى درجاتها.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا