موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

قرار باقفال كلية السياحة في “الجامعة اللبنانية” بالشمع الاحمر

بعد خلافات استمرت لنحو سنتين بين الجامعة اللبنانية ومالك مبنى كلية السياحة وادارة الفنادق في منطقة الجناح صدر قرار قضائي يقضي باقفال مبنى الكلية بالشمع الاحمر وتسليمه الى مالكه.

وفي هذا السياق علم موقع “الجديد” الى ان مالك المبنى طالب مراراً بإسترداده على مدى سنتين ووجهت انذارات عدة الى ادارة الكلية للاخلائه.

واشار مصدر مطلع على القضية الى ان مالك المبنى رفع دعوى ضد الجامعة اللبنانية لاستعادة ملكه امام القضاء المختص الذي بدوره قضى بارجاع المبنى إلى مالكه الاساسي وإخلائه من شاغليه، وبناء على ذلك توجهت الاجهزة الامنية صباح اليوم الى مبنى الكلية لتنفيذ القرار القضائي وإغلاق المبنى بالشمع الاحمر، الا ان لقاءً جمع محامي مالك المبنى بادارة الكلية انتهى الى الموافقة على اعطاء مهلة اخيرة لاخلاء المبنى تنتهي في الاول من شباط المقبل.

وبحسب المصدر فان الطلاب كانوا قد بدأوا عامهم الدراسي في مبنى كلية السياحة الجديد في المدينة الجامعية بالحدث لكنهم عادوا ادراجهم الى المبنى القديم في الجناح بعد اسبوعين فقط بسبب عدم الانتهاء من تجهيز المبنى الجديد لهم.

وحمّل المصدر ادارة الكلية المسؤولية الكاملة عما حصل بسبب عدم متابعتها الموضوع بالشكل المطلوب وعدم تأمين البديل في الوقت المناسب، موضحاً ان طلاب “الماستر” في كلية الحقوق يتابعون دراستهم في المبنى المخصص لكلية السياحة في الحدث.

قد يعجبك ايضا