موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أبو فاعور: مستمرون .. ومحاربة المافيات على رأس أولوياتنا

أعلن وزير الصحة وائل ابو فاعور، في مؤتمر صحافي عقده اليوم بعد الاجتماع مع المراقبين الصحيين وأطباء الأقضية، “ان الفساد في ملف الغذاء أكبر بكثير مما كنا نتصور”، مؤكدا ان “محاربة المافيات على رأس أولوياتنا”.

وشدد على “ان الدولة هي المرجعية التي تحمي المواطن، وشعرت أنكم كموظفين استعدتم هيبة الدولة”. وقال: “يكفي أن تراجعوا ردود الفعل الشعبية التي تجاوزت كل الانقسامات ووقفت إلى جانب هذه الحملة”.

وأشار الى انه “في بداية الحملة تمت ممانعة كبيرة لحملة سلامة الغذاء وتم التعرض لفريق وزارة الصحة لأن المعتدين يعتقدون أنهم فوق القانون، واقتنع الجميع بأن الحملة صحيحة، والمطلوب الاستمرار فيها ولن تكون هناك استراحة حتى في العيد”.

وقال: “ان وضعنا أسوأ من الوضع السابق لأن لا أحد يحاسب”.

واوضح ابو فاعور “ان أكثر من 50 % من اللحوم المستعملة في لبنان مستوردة، وتدخل غير مستوفية للشروط المناسبة”. وقال: “بالأمس أقفلنا بابا كبيرا من أبواب الفساد في لبنان عبر مطار بيروت الدولي”، مؤكدا “الاصرار على متابعة الأمر في القضاء وملاحقة المقصرين والمسؤولين جنائيا وقضائيا وطلبت من وزير المال المراقبة”.

واعلن ان اللحوم ستتلف وتمنع من الدخول وتم الكشف على الأدوية وفرزها وسنحجز البضائع كافة، وستقفل 5 برادات وثلاجة وسيتم استخدام برادين مستوفيين للشروط والنظافة، كما سيتم فحص الأدوية ومنها اللقاحات كما ستفحص اللحوم والأسماك للتأكد منها أنها صالحة”، كاشفا انه “طلب من وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر كل الاجراءات المطلوبة في هذا الملف”.

قد يعجبك ايضا