موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. مشروع قديس في سجن رومية

في حلقته الخاصة بعيد الميلاد، بث برنامج “عاطل عن الحرية”، عبر قناة الـ”ام.تي.في.”، قصتين مؤثرتين، احداهما هي عبارة عن حكاية ايمان وتتمحور حول الشاب مارون راجح الذي تعرف على يسوع في سجن رومية.

وكان مارون قد دخل الى السجن نتيجة تعاطيه المزمن للمخدرات اضافة الى اعمال زنى وسرقة، ما ادى ايضا الى تدهور علاقته مع عائلته. فقد بدأ الشاب العشريني بتعاطي المخدرات والحبوب المنومة منذ ان كان في الرابعة عشر من عمره واستمر على درب الخطيئة، نتيجة مرافقته لمعشر السوء، فتطور ادمانه من تعاطي “حشيشة الكيف” الى التعرف على كافة انواع المخدرات، فضلا عن ادمانه على الكحول.

هذا الادمان حوّل مارون الى انسان عدائي تجاه الجميع، خصوصا عائلته ودفعه الى السرقة واعمال نصب واحتيال وصولا الى بيع المخدرات الى الشباب.
وتحدث مارون خلال الحلقة عن كيف تعرف الى يسوع والعذراء للمرة الاولى بعد تعاطيه في حريصا حيث قصدها بعد طلب رئيسه في العمل وكيف طلب من العذراء ان تتدخل لمساعدته.

ثم كشف مارون كيف أثر به الوعكة الصحية التي المت بوالدته في مخفر حبيش لدى رؤيته، متحدثا عن تجربته في سجن القبة وكيف بدأ بالصلاة والتفكير بالماضي والندم على ما حصل.

واليوم، يرى مارون انه لا يعيش بالسجن بل على العكس هو سعيد لما يختبره من ايمان وتجدد كل يوم بسبب يسوع، مشيرا الى ان الميلاد اختلف فهو بات قادرا على عيش معاني العيد الحقيقية.

وطلب السماح من والديه، داعيا الشباب الى التوقف عن تعاطي المخدرات وعدم سلوك هذا الطريق المدمر.

https://www.youtube.com/watch?v=C_TGGhXA8x8

قد يعجبك ايضا