موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

اللبناني يتقاسم لقمة عيشه مع الجرذان!

شهيب: يوجد مرحاض واحد لحوالى 4000 سائق

أكد وزير الزراعة أكرم شهيب في مؤتمر صحافي بعد جولة على إهراءات القمح في مرفأ بيروت أن “هناك حالة كارثية بموضوع النظافة في اهراءات القمح”، مشيرًا الى أن “هذا الموضوع يجب أن يعالج بسرعة”، لافتًا الى أنه “يوجد مرحاض واحد لحوالى 4000 سائق، وهناك قوارض وطيور داخل اهراءات المرفأ”.

 

أبو فاعور: اللبناني يتقاسم حبة القمح مع الجرذان

بدوره، أشار وزير الصحة وائل أبو فاعور الى أن “الاصلاحات التي حصلت ليست الاصلاحات المطلوبة والتي يمكن أن تحمي لقمة عيش المواطن”، مشيرًا في الوفت نفسه الى أن “الحمام موجود بالمرفأ ما يلوث القمح”، معتبرًا أن “هناك اصلاحات ومحاسبة يجب أن تحصل”، موضحًا أنه “لم يتم إجراء أي شيء خلال اشهر والبيئة غير صالحة لوجود القمح فيها”.

 

وشدد أبو فاعور على أن “اهراءات القمح لا تستوفي الشروط من ناحية العزل والتنظيف بالاضافة لوجودها قرب المياه الآثنة”، كاشفًا أن “اللبناني يتقاسم حبة القمح ولقمة العيش مع الجرذان”، مضيفًا أيضًا أن “وضع الشاحنات لنقل الحبوب غير ملائم”.

 

وأعلن أن “من مسؤوليته كوزير صحة تحويل الملف الى القضاء”.

 

حكيم: نعد بالمعالجة خلال 10 أيام

كما لفت وزير الصناعة ألان حكيم أن “المسؤولية تقع على عاتق الوزارات المختصة بتأمين لقمة عيش المواطنين للتوصل إلى بيئة حاضنة سليمة”، مؤكدًا أنه “يعد بالمعالجة وصولاً الى بيئة حاضنة سليمة في المرفأ خلال 10 أيام”.

قد يعجبك ايضا