موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إشتدات العاصفة في مختلف المناطق اللبنانية.. لقد وصلت «زينة»!

بدأت العاصفة (زينة) في هذه الأثناء بالاشتداد، في مختلف المناطق اللبنانية فازدادت سرعة الرياح وغزارة الأمطار مصحوبة بحبات البرد على الساحل والثلوج في المرتفعات، بالإضافة الى العواصف الرعدية.

ففي جبل البداوي بطرابلس اقتلع عدد من الأشجار وسقطت العشرات من اللافتات المعلقة على المحال التجارية وتكسرت واجهات بعض المحال، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وتعمل فرق الأشغال في بلدية البداوي، بتوجيه وإشراف من رئيسها حسن غمراوي، على إزالة المخلفات وفتح الأقنية والمصبات والريغارات في الشوارع، حفاظا على سلامة المواطنين.

وتسببت العاصفة “زينة” بأضرار في الشبكتين الكهربائية والهاتفية في منطقة البترون، حيث غرق عدد من القرى في الظلام بسبب انقطاع التيار الكهربائي. كما شهد الشاطىء البتروني ومرفأ الصيادين ارتفاعا في مستوى الامواج ولم تسجل اي اضرار.

هذا ودفعت سرعة الرياح والأمواج العالية بصيادي الأسماك في ميناء جبيل، إلى رفع مراكبهم الى رصيف الميناء خوفا من تحطمها، وافادت غرفة التحكم المروري ان الامواج العالية تطاول المطاعم والمنتجعات السياحية القربية من الميناء.

وأعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي، أن الطرقات المؤدية الى مراكز التزلج في كفردبيان سالكة لسيارات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية بسبب كثافة الثلوج على الطرقات.

كما أفادت أن جميع الطرقات في منطقة بشري سالكة حتى اللحظة، باستثناء طريق عيناتا – الارز مقطوعة بسبب تراكم الثلوج.

قد يعجبك ايضا