موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور: لازانيا بنكهة الحشرات: فقط في لبنان!

يبدو أن شعار “السلامة الغذائيّة” الذي أطلقه وزير الصحّة العامة وائل أبو فاعور، والحملات المتتالية وعمليات الدهم التي يقوم بها، والفضائح الغذائيّة التي يكشفها، وضعت هذا الملف على السكّة الصحيحة ولكنها لم تكن كافية لحماية المواطن اللبناني من فساد الأطعمة التي تدخل إلى منزله، إذ ما زال المواطن اللبناني يأكل الأوساخ، وتطوّرت الأمور به وصولاً إلى الحشرات.

هذا ما حصل مع السيّدة (ج.أ.) التي أرادت تحضير طبقٍ لذيذ من اللازانيا لعائلتها، فإذ بها تتفاجئ بحشرة (سوسة) تسرح وتمرح في العلبة. فتحت السيّدة علبة اللازانيا الإيطاليّة الفاخرة بحسب ما تشير الإعلانات الترويجيّة الخاصّة بها، وإذ بها مليئة بسوسة أكلت أطراف العجينة، وتقول لـ”النهار”: تحقّقت من الجارور الذي أضع فيه العلبة للتأكّد من وجود حشرات فيه ربّما تكون قد تسللت إلى العلبة، ولكني لم أعثر على شيء فيه، فقط في علبة اللازانيا التي تخدم حتى العام 2016″.

اشترت السيّدة العلبة منذ أيام من سوبرماركت في منطقة جبيل، وتتابع: “لربّما طريقة تخزين العلبة في السوبرماركت غير مطابقة للشروط، أو ربّما غيّر تاريخ صلاحيتها واستبدلها بتاريخ جديد يخدم حتى 2016. في لبنان لم نعد نعلم ماذا نأكل”.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا