موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

مصلحة الأرصاد الجوية في الطيران المدني: الثلوج الى ما دون الـ400

نشرة الطقس المسائية الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني

الحالة العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير العاصفة “زينة” (ZIeNA) التي تحمل معها أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة.
الطقس المتوقع في لبنان:

ليل الثلاثاء/الأربعاء: غائم وممطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح شديدة (تقارب 100 كلم/ساعة أحيانا خاصة على المرتفعات)،نحذر المواطنين من تأثير الرياح القوية تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 800 متر وتتدنى تدريجياً الى 600 متر خاصة في الشمال.

الاربعاء: غائم وممطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح قوية (تقارب 85كلم/س أحياناً) وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 600 متر وتلامس ليلاً ال400متر خاصة في المناطق الشمالية.

الخميس: غائم جزئياً مع أمطار متفرقة ورياح ناشطة نسبياً ودرجات حرارة متدنية تؤدي الى موجات من الصقيع، تتساقط الثلوج على ارتفاع 400 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية،مع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار،( تحذير من تكوّن الجليد على المرتفعات التي تعلو عن ال400 متر).

الجمعة: غائم جزئياً مع أمطار وثلوج خفيفة ومتفرقة على ارتفاع 400 متر خلال الفترة الصباحية خاصة في الجنوب والداخل ورياح شمالية باردة تؤدي الى انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وموجات من الصقيع، يتحول بعد الظهر الى قليل الغيوم،( تحذير من تكوّن الجليد على المرتفعات التي تعلو عن ال400 متر).

قد يعجبك ايضا