موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

العاصفة تستمر غداً والثلوج على 400 متر

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع أمطار متفرقة ورياح ناشطة نسبيا ودرجات حرارة متدنية تؤدي الى موجات من الصقيع، وتتساقط الثلوج على إرتفاع 400 مترا، وما دون ذلك في مناطق الشمال، مع حدوث إنفراجات واسعة خلال النهار ويحذر من تكون الجليد على 400 متر.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير العاصفة “زينة” التي تحمل معها أمطارا غزيرة وثلوجا ورياحا شديدة، مصحوبة بعواصف رعدية حيث تبدأ بالانحسار اعتبارا من الغد.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الاربعاء: غائم وماطر بغزارة، أحيانا، مع عواصف رعدية ورياح قوية (تقارب 65 كلم/س أحيانا) وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وتتساقط الثلوج إعتبارا من 600 متر وتلامس ليلا 400 خصوصا في مناطق شمال لبنان.

– الخميس: غائم جزئيا مع أمطار متفرقة ورياح ناشطة نسبيا ودرجات حرارة متدنية تؤدي الى موجات من الصقيع. تتساقط الثلوج على إرتفاع 400 متر، وما دون ذلك في مناطق الشمال، مع حدوث إنفراجات واسعة خلال النهار (تحذير من تكون الجليد على ارتفاع 400 متر).

– الجمعة: غائم جزئيا مع أمطار وثلوج خفيفة ومتفرقة على إرتفاع 400 متر، خلال الفترة الصباحية، خصوصا في مناطق الجنوب والداخل، ورياح شمالية باردة تؤدي الى إنخفاض إضافي بدرجات الحرارة وموجات من الصقيع. يتحول الطقس بعد الظهر الى قليل الغيوم. (تحذير من تكون الجليد على ارتفاع 400 متر).

– الحرارة على الساحل من 4 الى 9 درجات، فوق الجبال من -5 الى صفر، في الارز من -9 الى -6 درجات، في الداخل من -3 الى درجة.

اسم علم مؤنث عربي بكسر الزاي، وهو ما يُتَزين به. وقد وردت في القرآن الكريم حوالي عشرين مرة، من ذلك قوله تعالى: ﴿فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ﴾ [القصص: من الآية79]. وقد يعنون به زينة المرأة بالخصال الحميدة. وقد يراد به زينة- ZENA مختصراً من زنوبيا.

أما معنى زينة كـ(اسم):

زِيْنَة – معنى الإسم: ما يُتزيّن به ، نوع من الزهر الجميل يُزرع في الحدائق ويمتاز بأناقة أوراقه وسيقانه. ويوم الزينة : يوم العيد…

قد يعجبك ايضا