موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

انتحاريا جبل محسن تلقيا الأوامر من المبنى “ب”!

تنفذ القوى الامنية عملية دهم في سجن رومية بحثا عن الممنوعات . فقد اعلنت عبر “تويتر” أن العناصر الأمنية تنفذ “عملية تفتيش على الممنوعات في سجن رومية من ضمنه المبنى “ب”، رغم اقدام بعض السجناء على احراق الإسفنج ولا اصابات والوضع تحت السيطرة. وعمد بعض السجناء الى احراق الاسفنج ولم يفد عن اصابات”، وأضافت أن الوضع في السجن تحت السيطرة، مؤكدة أن لا اصابات. وأشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لاحق الى أن “قوى الأمن الداخلي نفذت صباح اليوم عملية أمنية داخل سجن رومية، اذ نقلت عدداً من السجناء من المبنى “ب” الى المبنى “د”، وقد قام بعض السجناء بأعمال شغب فعمدوا إلى افتعال الحرائق إحتجاجاً على الإجراءات الأمنية التي تُنفذها العناصر المولجة حراسة السجن”.

ويتابع وزير الداخلية نهاد المشنوق العملية الأمنية المستمرة حتى الآن، ففي بيان ثان أشارت القوى الأمنية الى أن “هذه العملية تجري كما هو مخطط لها، وتتم بكل هدوء بحضور وإشراف مباشر من معالي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والوضع تحت السيطرة من دون وقوع إصابات”، مضيفة أن العملية “تأتي إستكمالاً للخطة الأمنية العامة التي تُنفّذ على مختلف الأراضي اللبنانية وسجن روميه جزءٌ منها، ولا سيّما بعد أن تبيّن أن هناك إرتباط لعدد من السجناء بالتفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة جبل محسن”. وطمأنت في بيانها أهالي السجناء أن “جميعهم بخير، ويتم نقل بعضهم إلى المبنى “د” الجديد”.

وفرضت قوى الامن الداخلي والجيش اجراءات امنية مشددة في محيط السجن بقطر كيلومترين، في حين أعلنت غرفة “التحكم المروري”، قطع الطريق عند اول مفرق ضهر الباشق – نهر الموت من قبل قوى الامن بسبب اجراءات امنية في السجن المركزي.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا