موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: الجديد تدخل المبنى “ب” في سجن رومية

بثّت قناة “الجديد” صوراً خاصة من داخل المبنى “ب” في سجن رومية، خلال جولة تفقدية برفقة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق.
وجال المشنوق على جميع أقسام المبنى والغرف، فيما لا تزال القوى الامنية تجري تحقيقاتها في المكان بعد أن تمّ نقل المساجين الى مبنى “د” دون السماح لهم ان يأخدوا أي من حاجاتهم.
وفي حديث خاص للقناة، أوضح المشنوق أنّ الهدف من زيارته هو لتفقد المكان والأضرار ميدانياً وللبحث في سبل إعادة تأهيل المكان بحد أدنى من المقومات الانسانية.
وأشار إلى أنّ عملية التأهيل قد تأخذ نحو 3 أشهر كحد أقصى “لعودة جميع المساجين بصرف النظر عن طبيعة اتهاماتهم وارتكاباتهم”.
وأوضح المشنوق أنّ عملية اقتحام المبنى لم تكن سهلة، مؤكداً أن “الاصابات كانت طفيفية جداّ ولا تستوجب طبيب لا من القوى الامنية ولا حتى من المساجين، وخلال 24 ساعة سنعوض المساجين حاجياتهم”.
وشكر وزير الداخلية كل من مصرف لبنان وجمعية المصارف على رأسها فرنسوا باسيل وكل الشخصيات الاخرى لمساهمتهم في عملية تأهيل المبنى، متمنياً ان “نحول هذا المكان الى مكان إنساني ويعود الوضع الى طبيعته، وأن يخضع جميع المساجين إلى قانون السجن والقوى الأمنية، لاسميا بعد زوال غرفة العمليات من السجن”.

قد يعجبك ايضا